Widgets Magazine
09:34 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    روسكوسموس

    "روسكوسموس" سيصنع صواريخ متعددة العناصر

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس "روسكوسموس" ، ايجور كوماروف، الأمس، أن الشركة سوف تقوم بتصنيع صواريخ ذات عناصر متعددة.

    وأضاف "لدينا انجازات معينة، لدينا محركات يمكنها أن تعمل عدة مرات. وسوف نقوم بإستخدام محركات للصواريخ الجديدة والتي يمكن أن نستخدمها مرارا وتكرارا… كما سوف نقوم بإعادة استخدام قطع الصواريخ العائدة من الفضاء إلى الأرض".

    وبالإضافة إلى ذلك، ومن خلال اجتماع مجلس الخبراء للجنة العسكرية-الصناعية الاستراتيجية من وكالة الفضاء الروسية أن المرحلة الأولى من اختبار الصواريخ الخفيفة ذات المحركات متعددة الإستخدامات سوف تبدأ في عام 2031.

    وهنأ رئيس وكالة الفضاء الروسية ايلون موسك على الإطلاق الناجح وعودة صاروخ "Falcon 9".

    وفي وقت سابق هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العاملين في "روسكوسموس" بالذكرى الـ 25 لإنشاء الهيئة الحكومية، مشيرا إلى أن الصناعة الصاروخية والفضائية الوطنية قد أسهمت إسهاما كبيرا في تقوية القدرات الدفاعية والصناعية والعلمية للبلاد وتعزيز الأمن القومي.

    وتجدر الإشارة إلى أن "روسكوسموس" كانت قد أعلنت، سابقا، عن خططها بحلول عام 2020، لإنفاق ما يقرب من 300 مليون روبل، أي ما يقرب من 4.615 مليون دولار من الميزانية الاتحادية، ضمن أعمال البحث لتطوير إنتاج كافة المكونات الرئيسية لصناعة الفضاء الروسية داخل روسيا، ولاستيراد المكونات الإلكترونية اللازمة، واستخدامها في تكنولوجيا الصواريخ والفضاء.

    الكلمات الدلالية:
    صواريخ متعددة العناصر, صواريخ, روسكوسموس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik