20:12 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة السكك الحديدية الروسية، اليوم الإثنين، تعزيز تدابير سلامة النقل على خطوطها، عقب الانفجار الذي ضرب مترو أنفاق سان بطرسبورغ.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان الشركة: "شركة السكك الحديدية الروسية، وبناءً على أمر من رئيس الشركة، أوليغ بيلازوروف، ستعزز التدابير الأمنية لوسائل النقل الحديدية، وأمن العاملين ضمن مجمعات المحطة وأطقم المقطورات والقطارات، فضلاً عن قيام أجهزة أمن الشركة، بعقد جلسات خاصة لزيادة اليقظة، واتخاذ التدابير اللازمة، تحسباً لوقوع أي حالات طارئة".

    وأضاف البيان أنه "نظراً للحالة الطارئة التي حدثت في مترو أنفاق سان بطرسبورغ، يوم 3 نيسان/ أبريل 2017، تم إنشاء غرفة للعمليات، من أجل تنسيق النشاطات ضمن كافة القطاعات، لتنظيم مجمعات النقل، وللتفاعل المشترك مع أجهزة تنفيذ القانون، ومع قيادة مدينة سان بطرسبورغ".

    هذا وتم إسناد إدارة غرفة العمليات التي تم إنشاؤها إلى نائب وزير النقل الروسي، نيكولاي زاخريابين.

    وهزّ مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ الروسية، اليوم الإثنين، تفجيرا بين محطتي "بلوشاد سينايا" ومحطة "تيخنولوغيتشيسكي إنستيتوت، أدى لسقوط 10 قتلى، وأكثر من 37 جريحاً، بعضهم في حالة خطرة، وفق ما أكدته وزيرة الصحة الروسية.

    إلى ذلك أعلن المتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، أندريه برجيزدومسكي، انتهاء إجلاء الركاب من مترو بطرسبورغ عملياً. فيما أعلنت شركة مترو الأنفاق في المدينة، إغلاق جميع محطات المترو في المدينة أمام الركاب.

    انظر أيضا:

    هيئة الطيران المدني الروسية توعز بتعزيز الإجراءات الأمنية
    تعزيز التدابير الأمنية في وسائل المواصلات الفرنسية بعد انفجار سان بطرسبورغ
    حمدان: تفجير سان بطرسبورغ عمل إرهابي مدان ويؤكد صوابية روسيا في مكافحة الإرهاب
    الصحة الروسية تعلن الحصيلة النهائية لضحايا تفجير سان بطرسبورغ
    بالأرقام: كابوس في حياة مدينة سان بطرسبورغ الروسية
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا, انفجار, الخطوط الحديدية الروسية, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook