14:40 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وضع أكاليل الأزهار في موقع الحدث - انفجار مترو أنفاق سان بطرسبورغ، روسيا

    ميدفيديف يوقع مرسوما بشأن تقديم المساعدة لضحايا مترو الأنفاق في سان بطرسبورغ

    © Sputnik . Viktoria Ivanova
    روسيا
    انسخ الرابط
    أحداث مدينة سان بطرسبورغ (72)
    0 31
    تابعنا عبر

    وقع رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، مرسوما بشأن تقديم المساعدة إلى ضحايا وأسر قتلى هجوم الثالث من نيسان/ أبريل في مترو الأنفاق في سان بطرسبورغ، وفقا للمكتب الصحفي للحكومة الروسية.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في البيان: "يتم صرف تعويضات لميزانية حكومة سان بطرسبورغ بمبلغ 50 مليون روبل (حوالي 900 ألف دولار) من الصندوق الاحتياطي للحكومة الروسية".

    وتصرف لأسر الضحايا مخصصات قدرها مليون روبل (حوالي 17857 دولارا) لكل ضحية، وللمواطنين الذين تعرضوا لإصابات خطيرة أو متوسطة الخطورة يصرف مبلغ 400 ألف روبل للشخص الواحد (حوالي 7150 دولارا)، والمواطنين الذين تعرضوا لإصابات طفيفة يصرف لهم 200 ألف روبل للشخص الواحد (حوالي 3571دولارا)، كما تغطى مصاريف دفن ضحايا العمل الإرهابي.

    وتعرض مترو الأنفاق في سان بطرسبورغ الروسية، أمس الإثنين 3 نيسان/ أبريل 2017، لتفجيرات بين محطتي "بلوشاد سيننايا" (ساحة سيننايا) ومحطة "تيخنولوغيتشيسكي إنستيتوت (المعهد التقني)، أدت لسقوط 14 قتيلا، وأكثر من 50 جريحاً، بعضهم في حالة خطرة، وفق ما أكدته مؤخراً وزارة الصحة الروسية.

    وحسب معطيات السلطات الروسية، فقد تمكنت أجهزة الأمن الروسية من منع وقوع انفجار آخر في المترو، وذلك بفضل العثور على العبوة الناسفة في الوقت المناسب وإبطال مفعولها. وفتحت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، قضية جنائية بموجب المادة القانونية — "عمل إرهابي".

    الموضوع:
    أحداث مدينة سان بطرسبورغ (72)

    انظر أيضا:

    مكتب التحقيقات الروسي يعلن هوية منفذ تفجير مترو بطرسبورغ
    الطوارئ الروسية تؤكد مصرع أجانب في تفجير مترو أنفاق بطرسبورغ
    12 جريحا في مترو سان بطرسبورغ في حالة خطرة
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا الان, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik