04:13 19 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    رؤساء وزراء الدول أعضاء رابطة الدول المستقلة

    بوتين يؤكد على ضرورة التنسيق بين أجهزة الأمن لبلدان رابطة الدول المستقلة

    © Sputnik. Dmitriy Astachov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21

    بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، برقية حيا فيها المشاركين باجتماع قادة أجهزة الأمن والاستخبارات لبلدان رابطة الدول المستقلة حول قضايا الأنشطة الاستخباراتية، مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب تتطلب تنسيقا وثيقا بين أجهزة الاستخبارات.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في نص البرقية، التي نشرت على موقع الكرملين، اليوم "من أجل مكافحة الإرهاب الدولي والتطرف بشكل فعال وحل المشاكل الأخرى المتعلقة بالسلام والأمن، يجب التنسيق الوثيق بين أجهزة الاستخبارات. إن التفاعل الدقيق والمتسق وتبادل المعلومات العملياتية والتحليلية في الوقت المناسب — يسمحان بالتصدي بنجاح للتحديات الراهنة في فضاء رابطة الدول المستقلة".

    كما أضاف الرئيس الروسي بأنه خلال السنوات الـ25 الماضية لعمل الاتفاقية حول المبادئ الأساسية للتعاون بين أجهزة الاستخبارات لبلدان رابطة الدول المستقلة، اكتسبت هذه الشراكة طابعا مستقرا ومثمرا، وأثبتت على أرض الواقع مدى حاجتها وأهميتها.

    هذا وتشكل ظاهرة التطرف الديني والإرهاب الدولي خطرا جسيما على البشرية بأسرها، وتعجز حكومات الدول وتحالفات عسكرية واستراتيجية عن إيجاد سبل للقضاء عليها في العديد من مناطق العالم، بما في ذلك وفي بلدان رابطة الدول المستقلة، يعتبر التعاون بين أجهزة الاستخبارات في دول الرابطة إحدى أهم وسائل فعالة لاستئصال هذا الشر.

    ويشار إلى أن رابطة الدول المستقلة هي منظمة دولية أورو-آسيوية تأسست عام 1991، مكونة من 11 جمهورية سوفياتية سابقة ومقرها في مينسك عاصمة روسيا البيضاء. تضم كلا من روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا ومولدافيا وأرمينيا وأذربيجان وتركمانستان وأوزبكستان وكازخستان وطاجكستان وقيرغيزيا. والرابطة ليست مجرد تنظيم رمزي بحت، وإنما منظمة تتحد بتعاون متميز وتشمل مجالات التجارة والتمويل والقوانين، والأمن. كما أنها تعزز التعاون في مجال الديمقراطية ومكافحة التهريب والإرهاب. وتشارك منظمة رابطة الدول المستقلة في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    رؤساء حكومات رابطة الدول المستقلة يبحثون التعاون الاقتصادي في غياب أوكرانيا
    نائب وزير الخارجية الروسي يبحث تطوير علاقات إيران مع رابطة الدول المستقلة
    رابطة الدول المستقلة: تطوير التعاون الاقتصادي والدفاع الجوي الموحد
    بيسكوف: بحث نشر قوات "الرد السريع" على حدود رابطة الدول المستقلة مع أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    محاربة الإرهاب, تعاون, رابطة الدول المستقلة, بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik