09:48 19 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    بوتين يرأس اجتماع الأمن الفدرالي الروسي

    الأمن الفدرالي الروسي يكشف مجموعة قامت بنشر أفكار متطرفة

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، أن أفراده كشفوا مجموعة تضم عددا من مواطني طاجيكستان قامت بنشر أفكار إسلامية متطرفة في روسيا بل وبإقناع مواطنتين روسيتين بضرورة اعتناق الإسلام.

    كيميروفو — سبوتنيك. وقال مصدر في جهاز الأمن الفدرالي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: "كان أحد أعضاء هذه المجموعة عضو في حزب التحرير الطاجيكي، ووقع أكثر من مرة في مجال مراقبة أجهزة الأمن والمخابرات الطاجيكية بسبب أفكاره المتطرفة. ولم يتخل هذا الشخص عن أفكاره حتى بعد دخوله روسيا في عام 2006 ، حيث قام بتشكيل فريق ثابت من أنصار هذه الأفكار."

    وتمت خلال الإجراءات المطلوبة التي اتخذتها أجهزة الأمن والمخابرات، مصادرة كتب إسلامية متطرفة كانت موجودة لدى جميع أعضاء المجموعة، المحظورة في روسيا. كما اتضح أيضا أن هذه الكتب استخدمها أعضاء المجموعة لإقناع مواطنتين روسيتين بضرورة اعتناق الإسلام.

    يذكر أن المجموعات من هذا النوع تعتبر تهديدا خطيرا بسبب مساهمتها في نشر الأفكار الإسلامية المتطرفة بين مواطني البلاد، بالإضافة إلى أنها تعد بمثابة مرحلة ابتدائية لتربية الأنصار المحتملين للجماعات الإرهابية الدولية ذات التوجه الإسلامي المتطرف كتنظيمي "داعش" وجبهة النصرة (المحظورين في روسيا وعدد من الدول الأخرى).    

    انظر أيضا:

    محاولات أمريكية لتعطيل التعاون العسكري بين روسيا وأوزبكستان
    روسيا تواصل نقل وحدات من قوات الصواريخ في إطار التدريب القتالي للقوات المسلحة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, إرهاب, جماعة إرهابية, القبض على إرهابي, جهاز الأمن الفدرالي الروسي, متطرفون, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik