23:46 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    نيكي هيلي

    ترامب ينظر إلى روسيا كـ"مشكلة"

    © AP Photo / Seth Wenig
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 23

    أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، اليوم الخميس 6 أبريل/نيسان، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ينظر إلى روسيا كمشكلة.

    موسكو — سبوتنيك وقالت هيلي على هامش "المنتدى السنوي للمرأة": " ما قاموا به في شبه جزيرة القرم وأوكرانيا….وكيف يتغاضون [عن أعمال الرئيس السوري بشار] الأسد، بسبب هذه الأعمال لا نخطط للتساهل معهم [روسيا]"، وفقاً لما نقلت وكالة "فرانس برس".

    وأضافت هيلي: " كان لدي حديث مع الرئيس [الأمريكي]، ونظر خلالها إلى روسيا على أنها مشكلة".

    يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

    وردت روسيا على هذه العقوبات بحظر توريد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها. وتتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع شرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني الداخلي.

    وأعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، في 29 أذار/مارس الماضي، أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في مستوى منخفض للغاية، أسوأ من أي وقت مضى، وعقوبات واشنطن الأخيرة هي إشارة سيئة ، ولكن موسكو تأمل بالحوار المبني على الاحترام المتبادل.

    انظر أيضا:

    ترامب: مقاربتي وسلوكي تجاه الأسد تغير كثيرا بعد الهجوم الكيميائي
    ترامب يقول إن الهجوم الكيماوي في سوريا "إهانة رهيبة للإنسانية"
    تيلرسون: لن نرفع العقوبات عن روسيا حتى تعيد القرم إلى أوكرانيا
    قالوا "الناتو"... أبطال القرم "لهم" بالمرصاد
    بالفيديو...روسيا تحضر للناتو مفاجأة في القرم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار سوريا, أخبار روسيا اليوم, أزمة شبه جزيرة القرم, التسوية في سوريا, العلاقات الأمريكية الروسية, الخارجية الأمريكية, الكرملين, البيت الأبيض, الأمم المتحدة, نيكي هيلي, دونالد ترامب, بشار الأسد, شبه جزيرة القرم, أوكرانيا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik