18:12 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    سان بطرسبورغ بعد تفجير مترو

    لجنة التحقيق الروسية: اعتقال 8 أشخاص على ذمة التحقيق في تفجير مترو بطرسبورغ

    © AP Photo / Dmitri Lovetsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    أحداث مدينة سان بطرسبورغ (72)
    0 31

    أعلنت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الفدرالي الروسي، سفيتلانا بترينكو، اليوم الخميس، أنه في إطار الدعوى الجنائية حول الانفجار الذي وقع في مترو سانت بطرسبرغ جرى اعتقال ثمانية أشخاص من المشتبه بهم، بينهم امرأة.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت بترينكو: "بالتعاون بين جهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الداخلية الروسية تم اليوم، 6 نيسان/أبريل، القبض على ستة أشخاص في سانت بطرسبرغ واثنين في موسكو من الأشخاص الذين شاركوا في الهجوم الإرهابي".

    ووفقا لها، جرى اعتقال سيف الله حاكيموف، ابراهيم جون إرماتوف ، ديلموراد مويدينوف، بهرام إرغاشيف، أزام جون محمدوف، محمديوسوف ميرزااليموف، شوخيستا كريموف، وصادق أورتيكوف.

    وأضافت بترينكو: "في أماكن إقامة الأشخاص المذكورين تم العثور على عبوة ناسفة مشابه لتلك التي عثر عليها في محطة مترو"بلوشاد فاستانيا" في سانت بطرسبورغ، و على أسلحة نارية وذخيرة".

    يذكر أن انفجارا وقع في مترو سان بطرسبورغ يوم الإثنين الماضي في حوالي الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم (بالتوقيت المحلي نفس توقيت موسكو) أثناء مرور قطار المترو بين محطتي "ميدان سينايا" و"تكنولوغيتشيسكي إنستيتوت — 2". كما عثر على قنبلة مبتكرة أخرى في محطة "بلوشاد فوستانيا"، وتم إبطال مفعولها. ووفقا لآخر الإحصاءات لقي 14 شخصا مصرعهم وهناك 50 آخرون ما زالوا يعالجون في مستشفيات المدينة.

    هذا وفتح مكتب التحقيق الفدرالي الروسي قضية جنائية وفقا لمادة "عمل إرهابي". إلا أن التحقيق في احتمالات أخرى لوقوع هذا الحادث ما زال مستمرا. وأكد مكتب التحقيق لاحقاً أن الشخص المشتبه به في قضية تنفيذ الانفجار في مترو سان بطرسبورغ، هو مواطن روسي من مواليد قيرغيزستان (1995)، أكبرجون جليلوف، الذي ترك قنبلة مبتكرة في محطة "بلوشاد فوستانيا" ثم فجر نفسه في إحدى عربات قطار المترو، وتجري الآن التحقيقات لمعرفة ما إذا كان لهذا الشخص علاقات مع تنظيم "داعش".

    الموضوع:
    أحداث مدينة سان بطرسبورغ (72)

    انظر أيضا:

    انفجار مبنى في سان بطرسبورغ
    خبراء: عملية سان بطرسبورغ غير احترافية ومليئة بالأخطاء
    منفذ تفجير روسيا استأجر شقة في سان بطرسبورغ قبل شهر من الهجوم
    الكلمات الدلالية:
    سان بطرسبورغ, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik