10:01 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    منظومة إس-400 في قاعدة حميميم

    أوزيروف: أمن قاعدة "حميميم" ومركز الإمداد التقني الروسي محميتان "بشكل كامل"

    © Sputnik. Dmitry Vinogradov
    روسيا
    انسخ الرابط
    167071

    أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فيكتور أوزيروف، اليوم الجمعة، أن أمن القاعدة الجوية الروسية الواقعة في سوريا "حميميم"، ومركز الإمداد التقني التابع للقوات البحرية الروسية في طرطوس، محميتان بشكل كامل وموثوق بمنظومة صواريخ "إس 300" و"إس 400" من الأرض والجو والبحر.

    موسكو — سبوتنيك. وقال أوزيروف: "قاعدتنا الجوية "حميميم" ومركز الإمداد التقني في طرطوس، كما من الأرض والبحر والجو وبغض النظر عن الضربات الأمريكية للقاعدة الجوية السورية اليوم، محمية بمنصات صواريخ "أس 300" و"أس 400" الموجودة هناك التي من شأنها أن تؤمن سلامة جنودنا بشكل موثوق".

     وأقدمت الولايات المتحدة الأمريكية، ليل الجمعة، على ارتكاب عدوان استهدف إحدى القواعد العسكرية الجوية السورية "مطار الشعيرات" بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بعدد من الصواريخ المجنحة الموجهة من سفنها وبدون أية أدلة مؤكدة، زعمت واشنطن أن من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب، وبحسب معطيات البنتاغون، فقد تم إطلاق 59 صاروخاً.

    وأسفرت هذه الضربات، بحسب بيانات محافظ حمص، طلال برازي، عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم مدنيان من سكان القرية، وخمسة عسكريين من المتواجدين في القاعدة.

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية لاحقاً أن الضربات الأمريكية أسفرت عن مقتل أربعة من العسكريين السوريين فيما اعتبر اثنان في عداد المفقودين، في الوقت الذي أصيب فيه ستة آخرون بحروق أثناء إطفائهم الحرائق. وذكرت القوات المسلحة السورية في بيان أن 10 من العسكريين السوريين لقوا مصرعهم.

    وذكرت وزارة الدفاع الروسية أيضاً أنه الضربات أدت لتدمير مخزن مواد تقنية ومبنى تعليمي ومطعم وست حظائر للطائرات من طراز ميغ-23 وكذلك محطة إرسال.

    ونقل مراسل وكالة "سبوتنيك" من مكان الحادث أن جزءاً من التقنيات الجوية، بما فيها، 5 مقاتلات تم إنقاذها، وأن مدرج الهبوط في المطار لم يتضرر بشكل جدي، في الوقت الذي دمرت فيه ثمان حظائر طائرات بما في ذلك والتقنيات التي بداخلها.

    انظر أيضا:

    بوتين يناقش مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا
    رئيس وفد معارضة الداخل: الضربات الأمريكية عدوان مباشر على سوريا وشعبها
    ضابط سوري: الضربات الأمريكية شكل من أشكال ذر الرماد في العيون
    الكلمات الدلالية:
    حميميم, قاعدة حميميم, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik