13:22 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    ريكس تيلرسون

    الخارجية الأمريكية: لا يزال العمل جار على جدول أعمال زيارة تيلرسون إلى موسكو

    © REUTERS/ JOSHUA ROBERTS
    روسيا
    انسخ الرابط
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)
    0 15503

    أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن العمل لا يزال جار على جدول أعمال زيارة وزير الخارجية ريكس تيلرسون، إلى موسكو، في حين لم تستبعد الوزارة أن تكون للوزير الأمريكي، في سياق الزيارة، اجتماعات مع شخصيات أخرى، غير نظيره الروسي سيرغي لافروف، ولا سيما مع ممثلي المجتمع المدني في روسيا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ممثل الوزارة، ردا على سؤال الصحفيين ما إذا كان تيلرسون يخطط لعقد لقاءات مع ممثلي المجتمع المدني الروسي، اليوم: "جدولة الزيارة حتى الآن لا تزال قيد الدراسة، وليس لدي ما أعلنه في هذا الصدد. لكنني لا أستبعد حدوث ذلك".

    ويذكر أن عدداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي، دعوا تيلرسون، لعقد لقاءات مع ممثلي منظمات المجتمع المدني الروسي.

    وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق، أن تيلرسون سيقوم بزيارة إلى موسكو في 12 نيسان/ أبريل، لإجراء مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، حول قضايا مكافحة الإرهاب وسوريا وأوكرانيا وكوريا الشمالية، فضلا عن العلاقات الثنائية.

    هذا ووجهت الولايات المتحدة في ليلة يوم الجمعة، ضربات بصواريخ موجهة من سفنها إلى مطار الشعيرات في سوريا بمحافظة حمص، بدون أية أدلة مؤكدة، أنه من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب، وبحسب معطيات البنتاغون تم إطلاق 59 صاروخاً.

    وأسفرت هذه الضربات، بحسب بيانات محافظ حمص، طلال برازي، عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم مدنيين من سكان القرية، وخمسة عسكريين من المتواجدين في القاعدة.

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية لاحقاً أن الضربات الأمريكية أسفرت عن مقتل أربعة من العسكريين السوريين في الوقت الذي أصيب فيه ستة آخرون بحروق أثناء إطفائهم الحرائق. وذكرت القوات المسلحة السورية في بيان أن 6 من العسكريين السوريين لقوا مصرعهم.

    وذكرت وزارة الدفاع الروسية أيضاً أن الضربات أدت لتدمير مخزن مواد تقنية ومبنى تعليمي ومطعم وست حظائر للطائرات من طراز "ميغ-23" وكذلك محطة إرسال.

    ونقل مراسل وكالة "سبوتنيك" من مكان الحادث أن جزءاً من التقنيات الجوية، بما فيها، 5 مقاتلات، تم إنقاذها، وأن مدرج الهبوط في المطار لم يتضرر بشكل جدي، في الوقت الذي دمرت فيه 8 حظائر طائرات بما في ذلك التقنيات التي بداخلها.

    الموضوع:
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)

    انظر أيضا:

    روسيا تدعو لاجتماع استثنائي لمجموعة وقف إطلاق النار في سوريا
    أردوغان يعتبر الضربة الأمريكية على سوريا "إيجابية" ولكنها غير كافية
    #ترامب_خر*ها"... هكذا سخر السوريون على طريقتهم من الضربة الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, روسيا الاتحادية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik