04:12 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    البنتاغون

    البنتاغون يؤكد استلامه مذكرة وقف عمل قنوات "الخط الساخن" مع روسيا

    © AFP 2017/
    روسيا
    انسخ الرابط
    11456131

    أكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، ميشيل بالدانس، اليوم الجمعة، أن البنتاغون استلم مذكرة من روسيا بشأن وقف عمل قنوات "الخط الساخن".

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت بالدانس لوكالة "سبوتنيك": "استلمنا المراسلات من موسكو، لكننا لن نكشف عن تفاصيلها".

    وقد أعربت بالدانسا، في وقت سابق اليوم، عن أمل بلادها باستمرار التواصل الأمريكي الروسي حول أمن التحليق في سوريا، وأنها تعول على قرار بالمثل في هذا الصدد من جانب موسكو.

     وصرح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في وقت سابق من هذا اليوم الجمعة، بأنه تم إرسال مذكرة وقف عمل قنوات "الخط الساخن" للاتصال إلى البنتاغون عبر قنوات سياسية ودبلوماسية.

    وقال كوناشينكوف: "تم إرسال مذكرة وزارة الدفاع الروسية بشأن وقف العمل ببروتوكول قنوات "الخط الساخن" للاتصال عبر قنوات عسكرية — دبلوماسية إلى البنتاغون".

    يشار إلى أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية، جوزيف دانفورد، أجرى اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفيا مع رئيس الهيئة العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، لبحث الوضع في سوريا.

    وقال ناطق باسم الإدارة الأمريكية لوكالة "سبوتنيك": "تحدث الجنرال دانفورد مع الجنرال غيراسيموف بعد الضربة، والمحادثة كانت مهنية وركزت على الوضع في سوريا.

    انظر أيضا:

    رئيس هيئة الأركان الأمريكية يتصل بنظيره الروسي
    البيت الأبيض: يمكننا وروسيا التوصل لاتفاق بشأن "داعش" والكيميائي
    الضربات الجوية الأمريكية على سوريا في خدمة الإرهابيين
    أمريكا: "شكرا إسرائيل" لدعمك القوي للغارة على سوريا
    مسؤول عسكري أمريكي: أجرينا مناقشات مع روسيا عقب قصف سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, اخبار روسيا اليوم, الضربة الأمريكية, البنتاغون, وزارة الدفاع الروسية, روسيا الاتحادية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik