Widgets Magazine
08:12 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    عرض عسكري لقوات الجيش الروسي بمناسبة الذكرى الـ 71 لـ عيد النصر ضد ألمانيا النازية في الحرب الوطني (1941-1945) في القاعدة العسكرية حميميم

    روسيا لن تنجر إلى عمليات عسكرية ضد الولايات المتحدة في سوريا

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)
    0 70
    تابعنا عبر

    صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، بأن روسيا لن تنجر إلى عمليات عسكرية ضد الولايات المتحدة في سوريا، إن لم يكن هناك خطر مباشر على العسكريين الروس.

    موسكو — سبوتنيك. وكتب كوساتشوف في صحفته على موقع "فيسبوك": "برأيي هذا لا يعني أن الطيران الروسي سينجر إلى عمليات عسكرية ضد الولايات المتحدة ومن يدعمها، في حال لم يكن هناك خطر مباشر على عسكريينا في سوريا".

    واعتبر كوساتشوف أن تعليق العمل بالمذكرة الروسية — الأمريكية لمنع وقوع حوادث وأمن التحليقات في سوريا كان خطوة طبيعية.

    وقال: "لا يمكن أن تكون هناك آليات قانونية لدعم أعمال غير قانونية. ومن خلال ضربتها على قاعدة القوات السورية في حمص وضعت الولايات المتحدة نفسها خارج الاتفاقيات الدولية لمكافحة الإرهاب، وارتكبت عملين خطيرين في آن واحد".

    هذا ووجهت الولايات المتحدة، فجر الجمعة، ضربات جوية استهدفت إحدى القواعد العسكرية الجوية السورية، مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بعدد من الصواريخ المجنحة الموجهة من سفنها. واتهمت الولايات المتحدة دمشق بأنها استخدمت هذه القاعدة لشن الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب، حسب قولها.

    وفي أعقاب هذه الضربة أعلنت موسكو عن تعليق العمل بمذكرة تفاهم وقعتها روسيا والولايات المتحدة في 20 تشرين الأول/أكتوبر 2015 حول تفادي وقوع حوادث وضمان أمان التحليقات خلال العمليات العسكرية في أجواء سوريا، وذلك نظرا لبدء العملية العسكرية الروسية في سوريا يوم 30 أيلول/سبتمبر 2015 مع استمرار التحالف بقيادة الولايات المتحدة في تنفيذ عملياته.

    الموضوع:
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)

    انظر أيضا:

    البنتاغون يؤكد استلامه مذكرة وقف عمل قنوات "الخط الساخن" مع روسيا
    وزير خارجية روسيا يبحث الضربة الأمريكية مع نظيره التركي
    روسيا مستعدة للتعاون مع السويد في المجال الأمني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, سوريا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik