Widgets Magazine
05:47 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    سيرغي لافروف

    لافروف لتيلرسون: الضربة الأمريكية لمصلحة المتطرفين وسوريا لم تستخدم سلاح كيميائي

    © Sputnik . Kirill Kallinikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا (180)
    0 102

    بحث وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف مع نظيره الألماني زيجمار غابرييل الوضع في سوريا بعد الضربة الأمريكية الأخيرة. وأشار لافروف خلال اتصال هاتفي مع غابرييل إلى أن براهين الولايات المتحدة لشن ضربة على سوريا غير دقيقة وغير مقنعة، مؤكداً على ضرورة إجراء تحقيق دقيق في الضربة الأمريكية على قاعدة الشعيرات.

    وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشر على صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "بحث الوزيران الوضع في سوريا بعد شن القوات الأمريكية ضربة على القوات الحكومية السورية ليلة 7 نيسان/أبريل الحالي. وفي اتصال هاتفي آخر وبدعوة من الجانب الأميركي، بحث الوزير لافروف مع وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون الضربة الأمريكية على القاعدة السورية، أكد فيه لتيلرسون أن الضربة على القاعدة السورية تصب في مصلحة المتطرفين وتخلق تهديدات إضافية للأمنين الإقليمي والدولي.

    كما نفى الوزير الروسي في اتصاله مع نظيره تيلرسون، مزاعم استخدام القوات السورية سلاحاً كيميائي في إدلب يوم 4 نيسان/أبريل.

    وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشر على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" إن لافروف "شدد على أن المزاعم بأن القوات السورية استخدمت سلاحاً كيميائي في إدلب يوم 4 نيسان/أبريل، لا تعكس الواقع".

    يذكر أن الولايات المتحدة شنت ليلة أمس الجمعة، ضربات جوية استهدفت مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بـ59 صاروخا من سفنها ومن دون أية أدلة مؤكدة زعمت واشنطن أنه من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب.

    القصف الأمريكي على مطار الشعيرات العسكري السوري
    © Sputnik .
    القصف الأمريكي على مطار "الشعيرات" العسكري السوري
    الموضوع:
    ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا (180)

    انظر أيضا:

    لافروف: الضربة الأمريكية للقاعدة الجوية السورية عمل عدواني بحجج واهية
    لافروف والمعلم يناقشان الوضع السوري في سياق اجتماع مجلس الأمن الدولي
    لافروف: روسيا بانتظار زيارة وزير الخارجية الأمريكي وتعول على محادثات صريحة ومفيدة
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الخارجية الروسية, اتصال هاتفي, وزارة الخارجية الروسية, ريكس تيلرسون, زيغمار غابرييل, سيرغي لافروف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik