09:34 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    فيكتور بوت

    بوت لـ"سبوتنيك": لن أطلب العفو من ترامب

    © Sputnik . Sergey Yermokhin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن رجل الأعمال الروسي، فيكتور بوت، الذي حكم عليه بالسجن في الولايات المتحدة الأمريكية مدة 25 عاما، بتهمة التآمر بهدف قتل مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، ودعم الإرهاب ماديا، أنه لا يعتزم طلب العفو من الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

    بانكوك- سبوتنيك. وقال بوت، لوكالة "سبوتنيك"، عبر الهاتف، اليوم الإثنين: "لا، قطعاً، لن أطلب العفو عن جريمة لم أرتكبها؟ إن طلب العفو يعني الإقرار بالتهمة، والتخلي عن كافة آليات الدفاع".
    وتابع بوت قائلا: "بعد شرح وتأكيد الحقائق الجديدة، هناك دائماً إمكانية لتقديم التماس، للنظر مرة أخرى في الظروف المفتوحة، وهذا متعلق، طبعاً بالمحامين، وبالحقائق التي يمكن لهم أن يجدونها. تلك الحقائق، يجب القول أنها كثيرة، ولكن المهم هنا — كيف يمكن البحث عنها، وكيف يمكن تمويلها".
    والجدير بالذكر أن المواطن الروسي فيكتور بوت، اعتقل في العاصمة التايلاندية بانكوك، خلال مارس/ آذار من عام 2008، وتمَّ تسليمه لواشنطن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2010، وبعد عام اعتبرته المحكمة الفيدرالية الأمريكية في نيويورك مذنباً بالتآمر، بعد اتهامه ببيع أسلحة لجماعة "القوات المسلحة الثورية" في كولومبيا، التي تعتبرها واشنطن منظمة إرهابية، وفي أبريل/ نيسان عام 2012، صدر بحقه حكماً بالسجن لمدة 25 عاماً، وهو الحكم الذي آثار استنكار موسكو، المدافعة عن حقوق مواطنيها داخل أراضي روسيا الاتحادية وخارجها.

    انظر أيضا:

    دول أوروبا محتلة تحت السيادة الأمريكية...وأمنها مرتبط مع روسيا
    سر الراهبة التي تنبأت بانتصار روسيا على جيش نابليون
    روسيا تحظر شحن الدواجن والبيض من عدة دول أوروبية
    بالفيديو...غواصة روسية صغيرة قامت بمهمة خاصة في شمال غرب روسيا
    روسيا تنفي عن صفقة لتحديث دبابات هندية
    الكلمات الدلالية:
    سبوتنيك, فيكتور بوت, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الولايات المتحدة, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik