18:45 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، ضرورة إشراك روسيا بنشاط خلال عملية حل النزاع السوري، وليس عزلها عن هذا الأمر.

    لوكا / إيطاليا- سبوتنيك. وقال ألفانو، اليوم الثلاثاء بعد الاجتماع الذي عقد على هامش قمة وزراء خارجية "السبع الكبار" حول سوريا بمشاركة وزراء خارجية، تركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وقطر، فقال: "روسيا لا ينبغي أن تكون معزولة… ينبغي إشراك موسكو بقدر الإمكان في عملية الانتقال السياسي في سوريا".

    ووفقا للوزير الإيطالي، فقد اتفق المشاركون في الاجتماع على أن الحل العسكري للنزاع السوري ليس الطريق الصحيح للخروج من الأزمة، وأن الطريقة الوحيدة للحل هو العملية السياسية.

    وقال ألفانو: " هذا يمكن أن يسمح بإرساء وقف لإطلاق نار فعال ودائم"، والذي سيفتح الطريق أمام "انتخابات حرة على أساس دستور جديد".

    وردا على سؤال حول إمكانية فرض عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية الوضع في سوريا، وبناء على طلب من قبل المملكة المتحدة، قال ألفانو، إن "مجموعة الـ7 ليست هيئة تشريعية"، وخلال الاجتماع كل يعرب عن وجهة نظره"، ولكن هناك رأي سائد بين الوزراء الذين حضورا القمة في لوكا، حول مشاركة روسيا في حل الأزمة بهدف التعاون الملموس الذي من شأنه أن يساعد بتجنب التصعيد العسكري وإطلاق عملية سياسية.

    انظر أيضا:

    إيطاليا تؤيد الضربات الأمريكية في سوريا
    هبوط اضطراري لمقاتلة "اف 16" الأمريكية في قاعدة لسلاح الجو الأمريكي في إيطاليا
    إيطاليا تعتقل ثلاثة أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم في البندقية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار إيطاليا, أخبار سوريا, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook