19:38 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين: مستوى الثقة بأمريكا لم يتحسن في ولاية ترامب بل تراجع على الأرجح

    © Sputnik. Aleksei Druzhynin
    روسيا
    انسخ الرابط
    1411101

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن مستوى الثقة بالعمل مع واشنطن، وخصوصا على المستوى العسكري، لم يتحسن في ولاية الرئيس الحالي، دونالد ترامب، مرجحا أنه تراجع.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الرئيس الروسي في لقاء  أجرته قناة "مير"، ردا على سؤال حول ما إذا كانت العلاقات مع الولايات المتحدة قد تحسنت في ولاية ترامب: "يمكن القول أن مستوى الثقة على مستوى العمل، وخصوصا على المستوى العسكري لم يتحسن، بل تراجع على الأرجح".

    في سياق متصل لفت الرئيس الروسي، إلى أنه "على الرغم من البيانات لا يحدث أي تحول حقيقي لحلف الناتو وهو لا يزال يعيش في إطار نموذج المواجهة بين الكتل، يبقى أكثر اتساما بالطابع الأيديولوجي".

    وقال "تم إنشاء منظمة حلف شمال الأطلسي في ظروف "الحرب الباردة" والمواجهة بين الكتلتين. الوضع الآن غير ذلك. ليس هناك ليس هناك أي فصل بين الدول وفقا لخطوط أيديولوجية، بما في ذلك وفي أوروبا".

    وأضاف الرئيس الروسي، "ولكن هذه علامات الحرب الباردة، فهي واضحة جدا على حلف الناتو. وتستمر هذه المنظمة في العيش في النموذج من المواجهة بين الكتلتين. في الواقع هي تتسم بالطابع الأيديولوجي المفرط، على الرغم من التصريحات المختلفة بانه يجب أن تتحول في ظروف العالم المعاصر. لقد سمعنا الكثير من التصريحات، ولكن لا نزال لا نرى تحولا حقيقيا ".

    وخلال تطرقه إلى منظمة معاهدة الأمن الجماعي، أشاد الرئيس الروسي، بهذه المنظمة، مؤكدا أنها خلافا لحلف الناتو، تم إنشاؤها في ظروف جديدة للتصدي للتهديدات الراهنة — الإرهاب والتطرف وتهريب المخدرات والجريمة العابرة للحدود.

    انظر أيضا:

    بوتين: سنعمل على منع وقوع "الثورات الملونة"
    بوتين: تم انتهاك القانون الدولي ودول "الناتو" مثل الدمى
    بيسكوف: لا اتصالات مقررة بين بوتين وأردوغان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, فلاديمير بوتين, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik