09:17 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف

    موسكو مستعدة للعمل مع واشنطن بالمجالات المشتركة

    © Sputnik. Valery Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 7130

    اعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريباكوف، اليوم الخميس ، أن موسكو مستعدة للعمل مع واشنطن بكافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، لان كلا الطرفين لديهم فهم مشترك، لضرورة تجاوز "العثرات" في العلاقات الثنائية.

    موسكو- سبوتنيك. وقال ريباكوف: " هناك فهم عميق لكلا الطرفين، بضرورة تجاوز جميع العقبات التي تراكمت في المجال الثنائي والألية الوحيدة القابلة للتطبيق في الظروف الراهنة، عندما تقوض الثقة إلى حد كبير بين الطرفين، تشمل ربما خطة ربما تكتيكات وخطوات صغيرة كمنهجية عمل".

    وأضاف ريباكوف معلقا على المحادثات التي جرت بين ريكس تيلرسون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: " أمس تم التأكيد لوزير الخارجية الأمريكي ، أننا مستعدون للتعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومن اجل ان يكون هذا التعاون مثمرا، بطبيعة الحال، من الضروري تصحيح العلاقات على الصعيد الثنائي ".
    كما أشار ريباكوف إلى أن مجموعة العمل الروسية — الأميركية المشتركة لتطبيع العلاقات بين البلدين قد تباشر عملها خلال شهرين أو ثلاثة، وسيترأسها نائبا وزيري خارجية البلدين.
    وقال ريابكوف لوكالة "سبوتنيك": "معايير عمل هذه المجموعة في مجال محدد، أي أجندتها، لم تحدد بعد، تم تحقيق اتفاقيات ذات طابع مبدئي. فيما يخص المستوى، فإنه مستوى رفيع بما فيه الكفاية، يبدو أنه مستوى نائبا وزيري خارجية الدولتين، على الرغم من أنه لم يتم الاتفاق حول ذلك بشكل نهائي بعد..".
    وقال الدبلوماسي الروسي، أن عمل هذه المجموعة قد يبدأ خلال الأشهر القريبة: "دون شك إنها مسألة وقت قريب، آمل أن ذلك سيكون خلال أقرب شهرين أو ثلاثة.
    هذا وبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأميركي، ريكس تيلرسون، أمس الأربعاء في موسكو، عددا كبيرا من القضايا الثنائية والعالمية، منها سبل محاربة الإرهاب في سوريا، ومشكلة كوريا الشمالية، والوضع في الشرق الأوسط. كما ناقش الجانبان المشاكل الملحة في مجال الأمن الدولي، والتي تواجه المجتمع الدولي، وتتطلب جهوداً مشتركة لحلها من قبل موسكو وواشنطن.

    انظر أيضا:

    ترامب: روسيا دولة قوية وأتمنى تحسين العلاقات معها
    موقع الخارجية الروسية يتعرض لهجمات إلكترونية
    الخارجية الروسية: محادثات ثلاثية بين لافروف وظريف والمعلم في موسكو الجمعة القادمة
    الخارجية الروسية: نعول على محادثات بناءة مع تيليرسون
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الخارجية الروسية, ريكس تيلرسون, سيرجي لافروف, سيرغي ريابكوف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik