03:11 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    دير الزور

    الدفاع الروسية: إرسال طائرات بدون طيار لمراقبة منطقة دير الزور

    © flickr.com/ Jose Javier Martin Espartosa
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 107592

    أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن وزارته لا تملك معلومات تؤكد سقوط قتلى نتيجة غارة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على دير الزور في سوريا.

     وقال كوناشينكوف: "وزارة الدفاع الروسية لا تملك معلومات تؤكد الأنباء عن مقتل أناس، وطبيعة الدمار جراء قصف طائرات التحالف الدولي في دير الزور. وأرسلت طائرات بدون طيار للرقابة الموضوعية، لتراقب الأوضاع في المنطقة المذكورة".

    وكانت القيادة العامة للجيش العربي السوري قد أصدرت بيانا في وقت سابق من اليوم قالت إن طائرات التحالف الدولي استهدفت يوم أمس "مستودع ضخم يحتوي كمية كبيرة من المواد السامة" تابع لتنظيم "داعش" في قرية حطلة شرق دير الزور.

    وقالت القيادة السورية: إن الضربة الجوية لما يسمى "التحالف الدولي" في منطقة حطلة بدير الزور تسببت بسقوط مئات القتلى بينهم أعداد كبيرة من المدنيين نتيجة الاختناقات الناجمة عن استنشاق المواد السامة، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا".

     بدوره نفى التحالف الأنباء وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن التقارير التي نقلتها الوكالة الرسمية السورية" سانا" عن توجيه ضربة على مستودع يحتوي على أسلحة كيميائية، لتنظيم "داعش" في دير الزور، غير صحيحة.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية تنتقد تصريحات البنتاغون حول فاعلية الضربة الأمريكية في سوريا
    الدفاع الروسية: مقتل عسكريين روسيين جراء هجوم مسلحين في سوريا
    مناورات لقوات الدفاع الجوي الروسية
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع الروسية, دير الزور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik