19:35 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين: روسيا تواصل توسيع تعاونها مع كازاخستان في مجال الفضاء

    © Sputnik. Aleksei Druzhynin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10940

    اعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن روسيا وافقت على مواصلة التعاون مع كازاخستان، وذلك باستخدام قاعدة بايكونور على المدى الطويل.

    بشكيك- سبوتنيك. وقال بوتين، في كلمة خلال جلسة للمجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى." اتخذنا قرارا بناء، على اقتراحاتكم التوسع المستمر في التعاون في استخدام قاعدة بايكونور الفضائية".
    وأضاف الرئيس الروسي،" سنعدل خططنا في أقرب وقت ممكن، إذ نضع في اعتبارنا استخدام مطار" فوستوتشني " الفضائي ، من أجل العمل بنشاط وفقا لمشاريعنا التي كانت قد وضعت، وسنتقوم باستخدام قاعدة بايكونور لوقت الطويل، وسنقوم أيضا بتنفيذ الخطط المشتركة، وتطوير وتحديث أنواع التكنولوجيا الجديدة المستخدمة في الفضاء".
    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن سابقاً، أن قاعدة "فوستوتشني" الفضائية، وصلت إلى المعايير المطلوبة بغض النظر عن الصعوبات التي اعترضت طريقها.
    وتعتبر قاعدة "فوستوتشني" الروسية، هي أول قاعدة فضائية مدنية في روسيا، أنشأت في مقاطعة "آمور" في أقصى شرق البلاد. وتبعد عن مدينة "بلاغوفيشينسك" نحو 180 كيلو مترا، وتبلغ مساحة المطار حوالي 650 كيلو متر مربع، وطوله 18 كيلو متر، وعرضه 36 كيلو متر.
    والهدف من إنشاء قاعدة "فوستوتشني" لتكون بديلا عن قاعدة "بايكونور" في كازاخستان ولضمان تنفيذ روسيا أنشطتها الفضائية المستقلة وتحقيق أولوياتها المتعلقة بالأمن القومي داخل أراضي البلاد.

    انظر أيضا:

    اذا كانت أمريكا ألقت "أم القنابل" روسيا تمتلك "أب القنابل"...تلك مميزاتها
    المخابرات الأمريكية: "ويكيليكس" جهاز معاد استخدمته روسيا
    ترامب: روسيا دولة قوية وأتمنى تحسين العلاقات معها
    روسيا تصنع دروعا واقية خاصة بالنساء
    الكلمات الدلالية:
    الفضاء, فلاديمير بوتين, موسكو, كازاخستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik