00:58 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الكرملين

    الكرملين مع إجراء مباحثات لزعماء "رباعية نورماندي"

    Sputnik
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 9750

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الكرملين لا يستبعد أن يتحادث زعماء "رباعية نورماندي" قريبا.

    موسكو- سبوتنيك. وقال بيسكوف: "نحن لا نستبعد احتمال أن يقرر زعماء دول رباعية نورماندي، بأن يتحادثوا قريباً، بشكل أو بآخر".
    وكان بيسكوف أكد أن ديناميكية العمل لحل الصراع في "دونباس"، وفق صيغة "نورماندي"، لا تدعو على التفاؤل، وأن التقدم البطيء سببه، تنفيذ أوكرانيا السيء لالتزاماتها. وذلك في تعليق له على اجتماعات  صيغة "نورماندي"، على مستوى الدبلوماسيين المستشارين لرؤساء، أوكرانيا، ألمانيا، فرنسا، وروسيا، التي شهدتها مينسك خلال الأسبوع الماضي.
    والجدير بالذكر أن "رباعية نورماندي" حول أوكرانيا، تشكلت بعد الاجتماع الذي تمَّ في نورماندي صيف عام 2014، للاحتفال بالذكرى السبعين لإنزال قوات الحلفاء على شواطئ "نورماندي"، خلال حقبة الحرب العالمية الثانية، ويجري هذا الشكل من المفاوضات بين ممثلي روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا.
    وتجدر الإشارة إلى أن مباحثات مكثفة بوساطة من روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تمَّ إجراؤها لحل الأزمة الأوكرانية، وبتدخل مباشر من "رباعية نورماندي" نفسها أي روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا، ومن مجموعة الاتصال التي ضمت ممثلين عن الأطراف المتنازعة أي سلطات كييف، وجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتان المعلنتان من جانب واحد، وممثلين عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أيضاً، وتمَّ التوصل في مينسك إلى اتفاقية لوقف إطلاق النار، وسحب الأسلحة الثقيلة، وتسهيل عملية وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها في دونباس.

    انظر أيضا:

    وزراء خارجية "رباعية النورماندي" يلتقون في برلين لبحث التسوية في شرق أوكرانيا
    زاخاروفا: لقاء وزراء خارجية دول "مجموعة "النورماندي" بشأن أوكرانيا قد يعقد الأسبوع المقبل
    المفاوضات بين زعماء "رباعية النورماندي" تبدأ في باريس
    زعماء دول "رباعية النورماندي" يؤكدون ضرورة احترام اتفاقات "مينسك - 2"
    "رباعية النورماندي" تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار
    الكلمات الدلالية:
    دميتري بيسكوف, ألمانيا, فرنسا, أوكرانيا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik