09:01 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    آثار القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات السورية

    ممثل روسيا في منظمة حظر الكيميائي : دمشق مستعدة لتوفير وصول الخبراء لقاعدة الشعيرات

    © Sputnik. Mikhail Voskresenskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 19460

    أعلن ممثل روسيا في منظمة حظر الكيميائي ألكسندر شولغين استعداد دمشق لتوفير وصول الخبراء إلى قاعدة الشعيرات، مؤكداً أن موسكو لا ترى مانعاً من بدء التحقيق في سوريا.

    وأعلن، شولغين، أن روسيا تنفي بشدة الاتهامات بتورطها في ارتكاب جرائم باستخدام سلاح كيميائي في سوريا، وقال: "كعضو مسؤول في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، روسيا تدين استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل أي كان في أي مكان. نحن نرفض بحزم الاتهامات التواطؤ بحقنا في الأحداث المأساوية بسوريا وحتى التواطؤ في ارتكاب جرائم باستخدام الأسلحة الكيميائية. هذا هو كذب صريح".

    كما أعلن ، شولغين، أن روسيا تأمل أن يبدأ خبراء منظمة حظر السلاح الكيميائي العمل في سوريا قبل الـ22 أبريل / نيسان الجاري، وقال: "لا يمكن أن يكون هناك تأخير بعدما حصل في إدلب وانتهاك القانون الدولي من قبل أميركا، والعدوان على سيادة سوريا. مع الاخذ بعين الاعتبار هذا نأمل ان يتخذ المجلس التنفيذي قرارا بالاقتراحات التي قدمت من قبلنا ومن قبل الايرانيين ان يبدأ الخبراء العمل في سوريا قبل 22 أبريل / نيسان هذا العام".

    وأكد ممثل روسيا في المنظمة، أن بعثة التحقيق في حادثة إدلب يمكن أن تضم خبراء من روسيا والصين وأميركا وبريطانيا وفرنسا وإيران والسويد وسويسرا، مطالباً، البلدان التي لها تأثير على المعارضة المسلحة في سوريا، بالمساعدة في حل قضية الوصول الآمن للخبراء إلى خان شيخون.

    انظر أيضا:

    موسكو تطلب من منظمة حظر السلاح الكيميائي ارسال خبراء لتوثيق حقيقة استخدام مواد سامة
    مجلس الأمن يجمع على تشكيل "لجنة خبراء" لتحديد مستخدمي السلاح الكيميائي في سورية
    الكلمات الدلالية:
    المعارضة المسلحة في سوريا, الضربة الأمريكية, تحقيق رسمي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, السلاح الكيماوي, العالم العربي, أمريكا, العالم, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik