14:04 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الجيش الأمريكي

    الحرب الروسية الأمريكية على ألسنة الروس "واقعة"

    © AP Photo/ Maya Alleruzzo
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 1797101

    كشفت دراسة أعدها مركز الدراسات الروسي للرأي العام أن حوالي ثلث المواطنين الروس يعتبرون أن احتمال اندلاع حرب بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وشيك وقريب.

    وأظهرت الدراسة أن رأي المواطنين الروس بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب قد تدهور في الأيام الاخيرة. واعتبر حوالي 42% من المواطنين أن العلاقة مع الولايات المتحدة سلبية ومتدهورة، أما أخرين (28%) اعتبروا أن العلاقات متشنجة وقابلة للإنفجار في أي لحظة، بالإضافة الى مواطنين (12%) اعتبروا أن العلاقات بين البلدين عدائية وفي حالة حرب باردة.

    ووفقا للإستطلاع الرأي، فقد بينت النتائج أن حوالي 30% من المشاركين في الدراسة، رجحوا باحتمال وقوع الحرب بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

    كما أبدى حوالي 39% من المشاركين الروس رأيهم السلبي تجاه الرئيس الجديد دونالد ترامب، وارتفعت نسبة الأراء السلبية بالرئيس الأمريكي مؤخرا بشكل سريعا مقارنة بالشهر أذار/ مارس الماضي الذي لم يتخطى 7%. لكن الإستطلاع الأخير بين أن حوالي 31% من المواطنين لا يثقون بترامب وأقواله، وتفاجأ حوالي 19% من المواطنين بمواقف ترامب الأخيرة.

    واعتبر مدير مركز الدراسات الروسي للرأي العام، أن الضربة الأمريكية الأخيرة لسوريا وتصاريح ترامب الإعلامية كانت لها أثر سلبي جدا على رأي العام الروسي تجاه الرئيس الامريكي الجديد.

    انظر أيضا:

    روسيا والصين "تراقبان" حاملات الطائرات الأمريكية المتجهة إلى مياه كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية مستعدة للتعاون مع روسيا لمواجهة الغرب
    شعار كأس العالم "روسيا 2018" يزيّن معالم مدينة موسكو
    شاهد حسناوات روسيا في مسابقات جمال العالم عبر التاريخ
    بعد الوهم الأمريكي الفرنسي ...اللجوء إلى روسيا لإنقاذ المسيحيين العراقيين
    الكلمات الدلالية:
    استطلاع رأي, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik