17:43 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    روسيا و الصين

    تباعد صيني- روسي بعيد...

    © Sputnik. Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 6170202

    أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف ، اليوم الإثنين، بأن الاتصالات المكثفة بين موسكو وبكين تتحدث عن أن فكرة الابتعاد عن روسيا من جانب الصين لا تعكس الواقع.

    موسكو- سبوتنيك. وقال بيسكوف، رداً على سؤال من قبل الصحفيين ما إذا كان الكرملين يشعر بتلك العزلة التي تحدث عنها ماكماستر، اليوم: "حقيقة أن كبار ممثلي القيادة الصينية يقومون بزيارات أسبوعية إلى موسكو ويجرون هنا مباحثات، ويلتقون بما في ذلك ومع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين — تذكرون، في الأسبوع الماضي كان هناك لقاء مع نائب رئيس مجلس الوزراء، ومن المقرر أن يجري لقاء هذا الأسبوع، والأسبوع القادم سيكون هناك لقاء أيضا. كل هذه الاجتماعات لها قيمة مستقلة، ويتم تنفيذها بما في ذلك وفي إطار التحضير للزيارات رفيعة المستوى، ولا سيما زيارة بوتين للصين، للمشاركة في مؤتمر دولي حول طريق الحرير. لذلك، ونظرا لمثل هذا الجدول الزمني المكثف من التبادلات والزيارات، ربما نستطيع أن نقول على وجه اليقين، أن مثل هذا التحليل لا يعكس الواقع".
    هذا وكان مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي هربرت ماكماستر، قد صرح في وقت سابق، أن الصين قد ساعدت الولايات المتحدة على عزل روسيا وبوليفيا في مجلس الأمن الدولي.

    انظر أيضا:

    روسيا صدرت إلى الصين 95 مليون طن من النفط عبر سكوفورودينو
    الصين تعتزم تعزيز علاقاتها مع روسيا والولايات المتحدة
    الصين تعول على أن يساعد التعاون بين روسيا واليابان على دعم السلام في المنطقة
    روسيا تعرض على الصين 20 مشروعا اقتصاديا ضخما
    روسيا تبدي اهتماما بتجربة الصين في مطاردة المسؤولين الفاسدين الهاربين
    الكلمات الدلالية:
    المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف, الصين, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik