19:32 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    البرلمان الروسي

    نتائج الاستفتاء في تركيا لا تؤثر على تطوير العلاقات مع روسيا

    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    الاستفتاء الدستوري في تركيا (55)
    0 9031

    اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في الدوما (مجلس النواب) الروسي، ليونيد سلوتسكي، اليوم الإثنين، أن نتائج الاستفتاء في تركيا لا تؤثر على آفاق علاقات الشراكة بين هذا البلد وروسيا على الصعيدين الاقتصادي والسياسي.

    موسكو- سبوتنيك. وقال سلوتسكي للصحفيين، اليوم: "إن العلاقات مع تركيا ليست سهلة، ولكن، دون شك، هي علاقات شراكة على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، وليس هناك سبباً للشك في آفاقها، بعد معرفة نتائج الاستفتاء الذي أجري. أنا واثق من أننا سنحافظ على الطابع البناء أيضا في إطار الحوار على ساحة أستانا للتسوية السورية".

    ولفت البرلماني إلى أن روسيا تحترم حق الشعب التركي في تحديد شكل النظام الدستوري في البلاد، لأنه هو شأن داخلي لتركيا بنفسها.

    وأضاف متابعا: "بطبيعة الحال، إن نتائج الاستفتاء لصالح الشكل الرئاسي للحكم بنسبة ضئيلة، تظهر ما يسمى بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الآراء في المجتمع التركي. ويدل التأييد من قبل عدد من الدول الغربية للمعارضة التركية على أنه في الغرب يشعرون بالقلق حيال تعزيز مواقف رئيس للبلاد".

    هذا وكان المجلس الأعلى للانتخابات، قد أعلن قبل ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع، أن المجلس سيحسب الأصوات التي لم يختمها مسؤولوه بأنها صحيحة، ما لم يثبت أنها مزيفة، معللا ذلك بوجود عدد كبير من الشكاوى بخصوص أن مسؤولي المجلس في مراكز الاقتراع لم يختموا عدداً كبيراً من بطاقات الاقتراع.

    وأكدت المعارضة التركية من جانبها، أن عدد الأصوات غير المختومة يبلغ نحو مليونين ونصف المليون صوت.

    ويذكر أن النتيجة الرسمية للاستفتاء ستعلن بعد 12 يوما، مع أخذ فترة الاعتراض بعين الاعتبار، حيث أعلنت المعارضة التركية أنه رصدت انتهاكات خلال إجراء الاستفتاء، قرار لجنة الانتخابات المركزية لاعتبار بطاقات الاقتراع والأظرف غير المختومة بأنها صالحة.

    الموضوع:
    الاستفتاء الدستوري في تركيا (55)

    انظر أيضا:

    الكرملين: الاستفتاء في تركيا شأن سيادي ويجب احترام إرادة الشعب
    مد حالة الطوارئ في تركيا إذا وافق مجلس الوزراء
    المفوضية الأوربية تعلق على نتيجة استفتاء تركيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا اليوم, اخبار روسيا الان, روسيا الاتحادية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik