23:06 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    حسين الحاج حسن، وزير الصناعة اللبناني

    وزير الصناعة اللبناني: زيارتنا لروسيا كانت لزيادة التبادل التجاري

    © AFP 2017/ Joseph Barrak
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 42

    أكد الدكتور حسين الحاج حسن، وزير الصناعة اللبناني، أن مستوى العلاقات السياسية الروسية اللبنانية، أكبر بكثير من مستوى العلاقات الاقتصادية.

    وقال "حسن"، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك"، قبيل مغادرته موسكو اليوم، بعد انتهاء زيارة الوفد السياسي الاقتصادي اللبناني، من محادثاته مع الجانب الروسي، إن "هدف زيارتنا كان للعمل على  زيادة التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية، لتصل وترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية".

    وأضاف: "هناك رغبة حقيقية من الطرفين لتطوير هذه العلاقات، وبدأت الأمور تتجه نحو النتائج الإيجابية الملموسة، ونأمل من مجلس رجال الأعمال اللبناني الروسي ومن الوزرات المعنية في البلدين المتابعة من أجل أن نصل إلى نتائج في السنوات المقبلة إن شاء الله".

    وأردف  الوزير: "لبنان بحكم موقعه الجغرافي وبحكم علاقاته التاريخية مع سوريا، وبحكم العلاقات الوطيدة على المستوى السياسي والعائلي والإنساني بالتأكيد كان له دور وكان لسوريا دور مشترك في اقتصاد البلدين، وفي تطور علاقة البلدين وفي تاريخ وحاضر ومستقبل البلدين، بالتاكيد سوف يكون دور أساسي في إعادة إعمار سوريا وبالتالي من الطبيعي أن يكون هناك تعاون مع روسيا التي سوف يكون لها دور كبير في إعادة إعمار سوريا".

    واستكمل قائلاً: "نحن لم نوقع اتفاقات ولكن يتم العمل على تحضير اتفاقات، عندما تجهز سوف نقوم بالتوقيع عليها نحن نطمح إلى أن تصبح علاقاتنا الاقتصادية بنفس مستوى علاقاتنا السياسية، وهذا ما نعمل عليه، وقريبا سيتم طرح مناقصة لاستكشاف واستخراج النفط والغاز وفق القوانين المعمول بها والشركات التي سوف تتوفر فيها الشروط المطلوبة سوف تحظى بتوقيع العقد". 

    وختم الوزير الحاج حسن قائلاً: "فيما يخص العدو الصهيوني نحن أعلنا كلبنانيين حكومة ودولة وشعباً وجيشاً ومقاومة، أن دفاعنا عن حقنا كدفاعنا عن أرضنا ومياهنا وأجوائنا ، سندافع عن ثرواتنا".

    انظر أيضا:

    لبنان يطلب من روسيا أنظمة "كورنيت" الصاروخية ومدافع ودبابات
    بالفيديو...روسيا تعيد إلى إسرائيل دبابة "ماغاش" التي فقدت في لبنان
    روسيا تمد لبنان بالسلاح
    وزير خارجية لبنان لـ"سبوتنيك": روسيا الوحيدة التي أثبتت جدّيتها في مكافحة الإرهاب
    لبنان لم يطلب من روسيا المساعدة العسكرية
    الكلمات الدلالية:
    وزير الصناعة اللبناني, أخبار, زيارة, أخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار لبنان, حسين الحاج حسن, العالم, لبنان, سوريا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik