21:48 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 160
    تابعنا عبر

    وفقا لإستطلاع أجراه خبراء وكالة "سبوتنيك" فإن روسيا ستتخذ جميع الخطوات اللازمة لتعزيز الجيش السوري، وعلى وجه الخصوص توريد أسلحة بناء على شروط ميسرة وتدريب القوات، ولكن محاربة الإرهاب على الأرض هي مهمة القوات السورية حصرا.

    ووفقا لعضو في المجلس العام في وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي، رئيس تحرير جريدة "الدفاع الوطني" الروسية إيغور كوروتشنكو، أن روسيا قدمت وتقدم وسوف تقدم كل الدعم التقني والعسكري اللازم للقوات الحكومية السورية، وكذلك في التصدي للإرهابيين جوا وبحرا، ومع هذا فقد أكد الخبير بأنه يقع على عاتق القوات الحكومية فقط محاربة المتطرفين على الأراضي السورية.

    وفي الوقت نفسه، فقد رأى رئيس أكاديمية المشاكل الجيوسياسية والدكتور في العلوم العسكرية كونستانتين سيفكوف، أن لدى روسيا جميع الموارد اللازمة لبدء عملية برية في سورية، إن طلبت الحكومة السورية ذلك، ولكن هذا السيناريو غير مرغوب فيه أبدا، ومن الجيد أن لاضرورة لهذا الأمر الآن.

    هذا ويستمر الصراع المسلح في سوريا منذ مارس 2011.. ووفقا للأمم المتحدة، فقد قتل أكثر من 220 ألف شخص. وفي عام 2015 وبناء على طلب من الحكومة السورية بدأت روسيا بضربات جوية على منشآت الإرهابيين.

    وفي مارس 2016 ، قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باتخاذ قرار انسحاب معظم القوات الروسية بسوريا، وذلك بسبب تحقيق أهداف المهمة بنجاح.

    الكلمات الدلالية:
    دعم استشاري, دعم فني, دعم عسكري, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik