Widgets Magazine
19:06 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    سيرجي لافروف

    لافروف: الضربة الأميركية في سوريا تؤجل آفاق تشكيل جبهة واسعة ضد الإرهاب

    © REUTERS / MAXIM SHEMETOV
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60

    قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الضربة الصاروخية الأميركية التي استهدفت قاعدة عسكرية في سوريا تؤجل آفاق تشكيل جبهة واسعة ضد الإرهاب.

    موسكو — سبوتنيك. وأوضح لافروف، في كلمة له أثناء افتتاح أعمال المؤتمر الدولي السادس للأمن "MCIS-2017" في موسكو بمشاركة ممثلين عن 85 دولة، أن التحقيق في حادث خان شيخون في مدينة إدلب بسوريا يجب أن يكون شفافاً ومفتوحاً.

    وبالنسبة لأزمة شبه الجزيرة الكورية، قال وزير الخارجية الروسي إن محاولات التعامل مع قضية كوريا الشمالية باستخدام القوة يهدد بكارثة للمنطقة. قائلاً: "إن تدهور الوضع حول شبه الجزيرة الكورية، المرتبط بمواصلة بيونغ يانغ للبرنامج الصاروخي — النووي، وكذلك التزايد غير المتكافئ للأنشطة العسكرية الأميركية وحلفائها في المنطقة بحجة الخطر الكوري الشمالي يشكل تهديدا جديا".

    وتابع: "تظل حقيقة نشر منظومات الدرع الصاروخي العالمي الأميركي "ذاد" في جنوب شبه الجزيرة الكورية عاملا مزعزعا للاستقرار".

    انظر أيضا:

    وصول مقاتلات أمريكية إلى الحدود مع روسيا
    كيف أعادت روسيا الطائرات الأمريكية إلى السماء السورية
    لافروف: موسكو ستواجه محاولات تغيير الحكم في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الضربة الأمريكية, العلاقات الأمريكية الروسية, شبه الجزيرة الكورية, أخبار العالم, الحرب ضد الارهاب, السلاح الكيماوي, أمريكا -, العالم العربي, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, العالم, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik