05:29 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، فاليري غيراسيموف، اليوم الأربعاء، أن الغرب يتجاهل المبادرة الروسية لتوحيد جهود مكافحة الإرهاب، وأن هذا يخلق ظروفاً مواتية لتنظيم "داعش الإرهابي".

    موسكو — سبوتنيك. وقال غيراسيموف في المؤتمر الدولي السادس للأمن، المنعقد في موسكو: "الغرب يتجاهل أيضاً مبادرتنا لتوحيد الجهود في مكافحة الإرهاب الدولي. منذ 2015، تخوض روسيا حربا ضد المجموعات الإسلامية المتطرفة في سوريا، وتقمع الإرهاب على مسافات بعيدة كابحة تقدمه للأراضي الروسية وكذلك إلى أوروبا. غياب التعاون الوثيق والتعاون بين دولنا في مكافحة الإرهاب يخلق ظروفا مواتية لداعش".

    من جهة أخرى، أعلن رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، أن العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي [الناتو] تمر حاليا بأسوأ مرحلة منذ انتهاء الحرب الباردة.

    وقال غيراسيموف،: "عند تقييم حالة الأمن الأوروبي، يمكن القيام باستنتاج واحد — أوروبا تتحول من منطقة تتمتع بأكبر قدر من الاستقرار والهدوء الى منطقة مواجهة وتوتر. وذلك نتيجة لعدد من العوامل". وتابع قائلا: "في المقام الأول، ذلك بسبب تدهور العلاقات ين روسيا والناتو. إنها تمر حاليا بأسوأ مرحلة منذ انتهاء الحرب الباردة".

     

    انظر أيضا:

    قائد هيئة الأركان الروسية أبلغ الناتو قلق موسكو لتزايد أنشطة الحلف قرب حدودها
    هيئة الأركان الروسية: الطيران الأمريكي قصف مدرسة للبنات جنوبي الموصل
    هيئة الأركان الروسية: نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي في أوروبا يشكل تهديدا بهجوم نووي على روسيا
    هيئة الأركان: ضربات القوات الجوية الروسية قلصت دخل "داعش" من النفط إلى النصف (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    المبادرة الروسية لمكافحة الإرهاب, العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي, الإرهاب في سوريا, أخبار العالم, هيئة الأركان العامة الروسية, الناتو, أوروبا, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook