18:08 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    غينادي غاتيلوف

    الخارجية الروسية: نزع سلاح كوريا الشمالية النووي دون تسوية سياسية غير ممكن

    © Sputnik. Eugene Biyatov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 42

    قال غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي، إن نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية غير ممكن من دون تسوية الوضع سياسيا ورفض زيادة البنى العسكرية وتقليص التدريبات العسكرية.

    الأمم المتحدة — سبوتنيك. وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أن روسيا تدعو أميركا وكوريا الجنوبية إلى إعادة النظر في نشر الدرع الصاروخي في المنطقة، لإنها خطوة على طريق زعزعة الاستقرار، مقترحًا إجراء حوار مع قيادة كوريا الشمالية.

    وقال غاتيلوف خلال جلسة مجلس الأمن: "عامل زعزعة الاستقرار في المنطقة هو قرار واشنطن وسيؤول لإنشاء درع صاروخية شاملة  ونشر على أراضي كوريا الجنوبية عناصر منظومة "ثاد" المضادة للصواريخ"، معيدًا للأذهان أن روسيا قالت مرارًا إنها خطوة "لن تلقى حماسًا في بيونغ يانغ، وتقوض بشكل عام التوازن العسكري القائم في المنطقة".

    وأضاف أن روسيا "لا تقبل أي هكذا نشاط (نووي — صاروخي) من قبل كوريا الشمالية، الأمر الذي يؤكده التزامنا بالقرارات العقابية لمجلس الأمن".

    وأشار غاتيلوف إلى أنه "من المهم تسوية الوضع في سياق مجموعة المشاكل القائمة بين الأطراف وخلق ظروف لنزع السلاح النووي في كوريا الشمالية. وهو أمر مستحيل من دون تسوية الوضع العسكري — السياسي ورفض زيادة البنى العسكرية وتقليص حجم المناورات وخلق مناخ الثقة بين دول المنطقة".

    انظر أيضا:

    الصين تحذر من استخدام القوة ضد كوريا الشمالية
    تيلرسون: شن كوريا الشمالية ضربة على أمريكا مسألة وقت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, مجلس الأمن, نزع سلاح, الأمم المتحدة, غينادي غاتيلوف, كوريا الشمالية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik