00:29 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

    ماهو الحل لقضية كوريا الشمالية من وجهة النظر الروسية والصينية

    © Sputnik. Iliya Pitalev
    روسيا
    انسخ الرابط
    190370

    صرح السفير الروسي في بكين، أندريه دينيسوف، اليوم الأحد، بأن روسيا والصين لا تريان حلا عسكريا لقضية كوريا الشمالية، وأنه لا يمكن حل هذه القضية إلا بطرق دبلوماسية.

    بكين — سبوتنيك. وقال السفير للصحفيين "نحن (مع الصين) نفهم عددا من الأمور التي تبدو لنا طبيعية تماما، خاصة أنه لا يمكن حل قضية كوريا الشمالية عسكريا. ولا يمكن إلا حل سياسي ودبلوماسي".

    وأضاف أن روسيا والصين لن تؤيد أبدا البرنامج النووي لكوريا الشمالية. وقال "نحن ندينه بشدة، وليس فقط لأنه يشكل خطرا مباشرا علينا، بل وأيضا لأن ذلك يحرض الاميركيين إلى درجة معينة على زيادة قدراتهم التي يقال إنها دفاعية، في هذا الجزء من العالم، والتي تعتبر قدرات هجومية في الحقيقة".

    وتابع قائلا "وهذه النقطة تهم شركاءنا الصينيين قبل كل شيء"، مضيفا أنهم "يعارضون بحزم الخطط، التي قد بدأ تنفيذها، لنشر أنظمة "ثاد" الأميركية المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية".

    يذكر، أن كوريا الشمالية أطلقت صباح السبت 29 نيسان/أبريل صاروخا بالستيا. ولم تتكلل التجربة بالنجاح. ويعتقد العسكريون الأميركيون واليابانيون بأن الصاروخ سقط على بعد 50 كلم من مكان إطلاقه. ولم يتم تحديد نوع الصاروخ بعد، لكن الخبراء يعتقدون بأنه كان صاروخ قصير المدى من نوع "سكاد" أو متوسط المدى من نوع "كي أن 17".

    وشهدت المنطقة في الفترة الأخيرة تصعيدا للتوتر على خلفية التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية والتوقعات باحتمال إجراء بيونغ يانغ تجربتها النووية السادسة، وما صدر من الجانب الأميركي من تصريحات بأن واشنطن لا تستبعد أي خيارات للرد على تصرفات بيونغ يانغ.

    انظر أيضا:

    ترامب يرفض الكشف عن خططه للتعامل مع كوريا الشمالية
    شاهد...مترو طوكيو يتوقف بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخ باليستي
    فرنسا تدعو لرد فعل "حازم" ضد كوريا الشمالية
    رئيس الفلبين لترامب : لا تلعب مع زعيم كوريا الشمالية لأنه يريد إنهاء العالم
    الكلمات الدلالية:
    الحل العسكري, حل دبلوماسي, حل القضية الكورية الشمالية, كوريا الشمالية, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik