02:42 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية: اللجنة الوزارية لمجلس أوروبا تستخدم قرارها حول القرم لأغراض سياسية

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن اللجنة الوزارية لمجلس أوروبا يإعلانها تدهور حقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم، هي تستخدم قضايا حقوق الإنسان لأغراض سياسية.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية اليوم الجمعة: "ممثلو كييف قدموا هذا المشروع في محاولة لصرف الأنظار عن مناقشة مواضيع الانتهاكات الصارخة للمبادئ الأساسية لمجلس أوروبا لسيادة القانون والديمقراطية وحقوق الإنسان في أوكرانيا نفسها. للأسف، لجنة الوزراء وهيئات الرصد في مجلس أوروبا تقليديا في هذا الصدد تتخذ موقفا متعاليا، ومنه ليس بعيدا لتغطية ما ترتكبه السلطات الأوكرانية، أو نيابة عنها من جرائم".

    وأضاف البيان أن "الحجج المبتذلة عن" تدهور وضع تتار القرم "لا تأخذ بعين الاعتبار حقيقة بأنه التغييرات الإيجابية التي حدثت في استعادة حقوقهم، جرت فقط بعد عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا…قرار اللجنة الوزارية لمجلس أوروبا — ليس عن الإنسان وليس عن حقوقه. هو القرار-حول كيفية استخدام هذا الموضوع لأغراض سياسية، دون التفكير في تشويه سمعة اللجنة الوزارية نفسها".

    وأكدت وزارة الخارجية أن روسيا "لا تعتبر نفسها ملزمة بقرار لجنة الوزراء هذا، لا تعتبر استخدامه من قبل الجانب الأوكراني لتعزيز الأبنية الدعائية، مشروعا…بالنسبة لنا، فهو بحكم طبيعته غير التوافقية، سياسيا وقانونيا عديم القيمة".

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تعلق على تحليقات الطيران الأمريكي في مناطق تخفيف التصعيد في سوريا
    "ذا صن" البريطانية تجهل الجغرافيا في "العنصرية الروسية" و الخارجية الروسية تنتقد
    الخارجية الروسية: نزع سلاح كوريا الشمالية النووي دون تسوية سياسية غير ممكن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik