21:48 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    أنصار المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون، باريس، فرنسا

    الانتخابات البرلمانية الفرنسية ستكشف السياسة الخارجية لماكرون

    © Sputnik. Alexey Vitvitsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يرى رئيس قسم عمليات التكامل في أكاديمية موسكو الحكومية للعلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية، نيقولاي كافيشنيكوف، أن سياسة الرئيس الفرنسي المقبل، إمانويل ماكرون إزاء الاتحاد الأوروبي وروسيا ستعتمد على نتائج الانتخابات البرلمانية في هذه الدولة.

    موسكو، 8 مايو — سبوتنيك. وقال الخبير لوكالة "سبوتنيك": "كيفية رسم ماكرون سياسته تجاه الاتحاد الأوروبي، وروسيا، وتجاه النهج الاقتصادي للدولة يعتمد بشكل كبير على نتائج الانتخابات البرلمانية، التي من المتوقع أن تجري خلال الأشهر القريبة".

    وأشار كافيشنيكوف الى أنه "في حال تمكن ماكرون عقب الانتخابات من تشكيل حكومة مستقرة تتمتع بتأييد مستقر في البرلمان" فإنه يتمكن من إطلاق يديه الى حد ما… أما في حال كانت الحكومة غير مستقرة، فإن الوضع سيكون مختلفا".

    كما يرى الخبير أن فوز ماكرون أظهر أن الفرنسيين من أنصار الحياة النشطة للاتحاد الأوروبي، ولديهم مقاومة جيدة للفكر الشعوبي اليميني.

    وفاز السياسي الفرنسي وزير الاقتصاد السابق زعيم حركة "إلى الأمام"، إيمانويل ماكرون [39 عاما]، في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية التي جرت أمس الأحد.

    وبحسب النتائج النهائية التي أعلنت اليوم، فقد حصل ماكرون على 66.1 بالمئة، مقابل 33.9 بالمئة لمنافسته زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني، مارين لوبن.

    ومن المتوقع أن يصادق المجلس الدستوري على النتائج النهائية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، التي جرت يوم الأحد 7 أيار/مايو، في منتصف الأسبوع الحالي.

    انظر أيضا:

    نائب فرنسي لسبوتنيك: على ماكرون أن يقوي التحالف مع ألمانيا وأن يكون حازما تجاه بريطانيا
    ساركوزي مهنئاً ماكرون: أتمنى له التوفيق فهذه المرحلة ستكون صعبة
    من يكون إيمانويل ماكرون وكيف استطاع أن يحقق هذا النجاح الباهر
    الكشف عن أول دولة سيزورها ماكرون قريبا
    نهائي: ماكرون رئيسا لفرنسا بنسبة 66.1%
    بوتين يؤكد استعداده للعمل المشترك مع ماكرون
    الكلمات الدلالية:
    ماكرون, موسكو, روسيا, باريس, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik