19:58 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية: يجب القضاء على المثيرات التي قام بها أوباما لتطبيع العلاقات مع أمريكا

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، خلال محادثاته مع نائب وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، توماس شانون، أنه يجب إزالة المثيرات التي أنشأها الرئيس السابق براك أوباما لتطبيع العلاقات بين موسكو وواشنطن.

    وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان على "فيسبوك": "كان هناك حديث مفصل حول مجموعة واسعة من قضايا العلاقات الثنائية، أكد الجانب الروسي، أنه يجب إزالة العديد من المثيرات الحادة التي قامت بها إدارة باراك أوباما السابقة، لتطبيع العلاقات بين موسكو وواشنطن، التي خرقت القوانين الدولية، والتي وصلت حتى لمصادرة منشآت البعثات الدبلوماسية الروسية على الأراضي الأمريكية، التي هي ملك للحكومة الروسية، وتملك الحصانة الدبلوماسية".

    وأشارت الخارجية إلى أن ريابكوف بحث مع شانون إمكانية استئناف الحوار بشأن قضايا الاستقرار الاستراتيجي-الخارجية الروسية.

    وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، قد قال في تصريحات لسبوتنيك، الاثنين، أنه بحث مع نائب وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية، توماس شانون، أكثر القضايا تعقيدا بما يتعلق بالتعاون الثنائي بين موسكو وواشنطن.

    وقال ريابكوف عقب لقائه مع نائب وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية، توماس شانون: " لقاء نيويورك كان خطوة لتنفيذ الاتفاقات، التي توصل إليها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره تيلرسون، بما يتعلق بتنظيم فريق عمل، لمعالجة القضايا الثنائية الأكثر إلحاحا. ناقشنا بشكل مفصل القضايا الأكثر تعقيدا، العالقة التي تعرقل تسوية القضايا ذات الطابع الثنائي".

    وأشار ريابكوف إلى أن هناك مشاكل كبيرة بقضية التقدم بالدبلوماسية بما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة.      

    انظر أيضا:

    ريابكوف يجري محادثات مع نائب وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية في نيويورك
    الخارجية الروسية: أمريكا لديها معلومات عن مذكرة تخفيف التصعيد في سوريا
    الخارجية الروسية: اللجنة الوزارية لمجلس أوروبا تستخدم قرارها حول القرم لأغراض سياسية
    الخارجية الروسية تعلق على تحليقات الطيران الأمريكي في مناطق تخفيف التصعيد في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, العلاقة الأمريكية الروسية, أخبار روسيا وأمريكا, افاق تعاون مصر و روسيا, الخارجية الروسية, تيلرسون, أمريكا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik