02:39 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    روسيا و الصين

    بوتين يزور بكين خلال أيام والرئيس الصيني في موسكو يوليو المقبل

    © Sputnik. Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 15620

    يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة إلى العاصمة الصينية بكين خلال أيام، على أن يزور الرئيس الصيني شي جين بينغ موسكو في يوليو/ تموز المقبل.

    وقال السفير الروسي لدى بكين "أندريه دينيسوف"، في مؤتمر صحفي في بكين، اليوم الخميس 11 مايو/ أيار، إنه من المنتظر أن يقوم الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة رسمية إلى روسيا في يوليو/ تموز القادم، وأضاف أن ذلك سيكون ثاني لقاء بين الرئيسين الروسي والصيني في هذا العام، بعد أن يزور بوتين الصين للمشاركة في منتدى رفيع المستوى حول التعاون الدولي في إطار استراتيجية "حزام واحد، طريق واحد"، يقام في العاصمة الصينية في 14 و15 مايو/ أيار الجاري، وذلك وفقاً لـ"آر تي".

    وتوقع السفير الروسي أن يتطرق الرئيسان خلال لقائهما المرتقب في بكين إلى الوضع حول شبه الجزيرة الكورية، مشيراً إلى تطابق شبه كامل لآراء الطرفين في هذه القضية. وأوضح دينيسوف أن موسكو وبكين لا تريان بديلاً لحل تفاوضي وتدعوان إلى استئناف المفاوضات السداسية بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي.

    الجدير بالذكر، أن مبادرة "حزام واحد، طريق واحد" طرحتها الصين عام 2013، لإنشاء حزام اقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والسياحي لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة إقليمياً وعالمياً، وقالت الخارجية الصينية إن زعماء 29 دولة سيشاركون في المنتدى المقرر في بكين منتصف الشهر الجاري.

    Twitter

    اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    الصين تعتزم تعزيز علاقاتها مع روسيا والولايات المتحدة
    روسيا تعرض على الصين 20 مشروعا اقتصاديا ضخما
    الصين تعول على أن يساعد التعاون بين روسيا واليابان على دعم السلام في المنطقة
    روسيا تؤيد الصين في مجلس الأمن
    الكلمات الدلالية:
    مبادرة, العلاقات الروسية الصينية, تعاون دولي, أخبار روسيا, شبه الجزيرة الكورية, أخبار الصين, أخبار العالم, أخبار كوريا الشمالية, تعاون استراتيجي, حكومة كوريا الشمالية, الحكومة الصينية, الكرملين, زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون, شي جين بينغ, فلاديمير بوتين, بيونغ يانغ, بكين, كوريا الشمالية, العالم, الصين, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik