07:35 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد مباحثاته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنه من المهم أن تحافظ فلسطين وإسرائيل على العلاقة، ومحاربة الإرهاب سوية، مؤكدا أن الوجود السلمي لفلسطين وإسرائيل يعتبر شرطاً للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

    ووصف، بوتين، المباحثات مع الرئيس الفلسطيني بالبناءة، قائلاً: بحثنا التسوية في الشرق الأوسط وغيرها من القضايا الملحة، مضيفاً أن العلاقات الروسية الفلسطينية تتسم بطابع الصداقة، ووتيرة الحوار السياسي مرتفعة.

    وأعلن الرئيس الروسي، عن منح فلسطين مزايا تجارية تفضيلية مع الرابطة الاقتصادية الأوراسية.

    وقال الرئيس الروسي: "أؤكد أن التواجد السلمي للدولتين، فلسطين واسرائيل، هو شرط لا غنى عنه لتوفير مستوى الأمن والاستقرار في هذه المنطقة". وأضاف: "روسيا بما في ذلك كمشارك في رباعية الشرق الأوسط إلى جانب الأمم المتحدة وأمريكا والاتحاد الأوروبي مستمرة في تقديم الدعم المتعدد لاستئناف الحوار المباشر بين الفلسطينيين.

    انظر أيضا:

    بوتين يشيد بإنجاز مشروع البيت الروسي في فلسطين
    فلسطين تنتظر زيارة من بوتين
    بوتين وعباس يبحثان المشاركة الروسية بمشاريع الطاقة في فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    محمود عباس, فلاديمير بوتين, مباحثات رئاسية, أخبار العالم, إنهاء الاحتلال, الحوار الاستراتيجي, عملية السلام, القضية الفلسطينية, الرئاسة الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, الكرملين, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, العالم العربي, الشرق الأوسط, العالم, إسرائيل, فلسطين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook