Widgets Magazine
07:54 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين يقترح على سيؤل المساعدة في حل القضية النووية مع بيونغ يانغ

    © Sputnik . Alexey Druginin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه إين في اتصال هاتفي تسوية الأزمة في شبه الجزيرة الكورية وإيجاد حل سلمي لها.

    وذكرت الرئاسة الروسية، اليوم الجمعة، 12 مايو/ آيار، أن الرئيسين أكدا خلال المكالمة أهمية إيجاد سبل سياسية دبلوماسية لتسوية الأزمة في المنطقة.

    وجاء في بيان صدر اليوم الجمعة عن المكتب الصحفي للكرملين: " جرت محادثة هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس جمهورية كوريا، مون جاي يينغ. هنأ فلاديمير بوتين هنأ مون جاي يينغ بانتخابه رئيسا للدولة، متمنيا له كل النجاح".

    وأضاف البيان أنه " تم مناقشة قضايا الساعة من جدول الأعمال الثنائي والدولي…خلال تبادل وجهات النظر حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية، تم التشديد على أهمية إيجاد سبل سياسية — دبلوماسية لتسوية الأزمة".

    وكان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أرسل برقية تهنئة إلى مون جاي إن لفوزه برئاسة كوريا الجنوبية الأربعاء الماضي، مؤكدا الاستعداد لتكثيف التعاون بين البلدين.

    انظر أيضا:

    شاهد...بوتين لصحافية أميركية: لماذا أنا
    بوتين يزور بكين خلال أيام والرئيس الصيني في موسكو يوليو المقبل
    بوتين: ما علاقتنا نحن بإقالة مدير الأمن الفدرالي الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    كيم جونغ أون, فلاديمير بوتين, تسورية الأزمة, علاقات روسيا مع الكوريتين, اتصال هاتفي, تصريحات, شبه الجزيرة الكورية, أخبار العالم, السلاح النووي, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, الكرملين, رئيس كوريا الجنوبية, سيول, آسيا, كوريا الجنوبية, العالم, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik