05:06 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن دائما أنه يريد بناء علاقات مع روسيا على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

    سبوتنيك- موسكو 
    وأضاف الوزير ببرنامج "وقت الأحد": "الرئيس ترامب، لم يتحدث خلال حملته الانتخابية، وبعد أن أصبح رئيساً أنه يريد أن يكون له علاقات سيئة مع روسيا، بالعكس"

    وتابع الوزير الذي التقي ترامب منذ أيام: "ترامب قال أنه يريد بناء علاقات طبيعية مبنيه على الاحترام المتبادل، وعلى أساس المصالح المشتركة مع كل الدول بما في ذلك روسيا".

    وأشار لافروف إلى أن هذه المصالح المشتركة، وبطبيعة الحال، وقبل كل شيء، مكافحة الإرهاب.

    وعقب زيارته لواشنطن أعلن وزير الخارجية أنه على الرغم من كل الصعوبات فان موسكو وواشنطن "يمكن وينبغي " المساهمة في تسوية القضايا الدولية، بما في ذلك الأزمة في سوريا.

    وأكد لافروف عقب اللقاء أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

    وردت روسيا على هذه العقوبات بحظر توريد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها. وتتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع شرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

    انظر أيضا:

    لافروف ناقش في واشنطن مسألة تسليح الأكراد
    لافروف: خبراء روس وأتراك وإيرانيون سيبحثون مناطق تخفيف التصعيد بسوريا
    لافروف: لا صراع في المنطقة القطبية الشمالية
    ماذا يعلم ترامب لافروف
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أخبار العالم, أمريكا, لقاء ترامب, تصريحات لافروف, سيرغي لافروف, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook