Widgets Magazine
06:52 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين

    بوتين عن الهجوم الإلكتروني: "الجن" الذي أخرجته أجهزة الأمن

    © Sputnik . Sergei Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 201
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا لم تتضرر كثيراً من الهجوم الإلكتروني الواسع النطاق في العالم، مؤكداً أنه، في الوقت ذاته، يدعو للقلق.

    بكين- سبوتنيك. وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفي في الصين: إن المصدر الرئيسي للفيروس المتسبب في الهجمات الإلكترونية الأخيرة هي الولايات المتحدة: قائلاً: "الجن الذي أخرجته أجهزة الأمن من القارورة قد يسبب الأضرار لصانعيه أنفسهم، ينبغي مناقشة هذا على المستوى السياسي".

    وقال الرئيس الروسي: "في ظروف عندما نشهد في أكبر المراكز السياسية والاقتصادية زيادة في عوامل عدم اليقين، لنقل مثلا في الولايات المتحدة مستمرة، كما نرى صراع سياسي داخلي، الأمر الذي يخلق توترا معينا ليس فقط في السياسة بل وفي الاقتصاد".

    وأعلن الرئيس الروسي أن بلاده والصين ستوسعان التعاون في مجال الفضاء، بما في ذلك عبر تصدير محركات الصواريخ الفضائية للصين. وقال "نحن نتعاون في الفضاء بنجاح، وجميع الفرص متوفرة لأن نوسع هذا التعاون. على الأجندة – تصدير محركاتنا للصواريخ إلى الصين".

    من جهة أخرى، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني شي بينغ، اليوم الاثنين، أن اللقاء القادم بصيغة "طريق الحرير" سيعقد في العام 2019. وقال بوتين في المؤتمر الصحفي: "رئيسنا الحالي، الرئيس الصيني، السيد شي بينغ، أعلن أن اللقاء القادم بهذه الصيغة سيكون في 2019".

    انظر أيضا:

    بوتين: يجب على العالم التخلي عن الخطاب المتشدد
    بوتين: السعودية تحافظ على جميع التزاماتها بشأن تقليص إنتاج النفط
    بوتين يصادق على استراتيجية الأمن الاقتصادي لروسيا حتى عام 2030
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, العلاقات الروسية الأمريكية, طريق الحرير, العلاقات الروسية الصينية, القضاء, أخبار العالم, الصواريخ, الحكومة الأمريكية, الحكومة الصينية, الحكومة الروسية, دونالد ترامب, شي جين بينغ, أمريكا, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik