20:53 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، رئيس الوفد الروسي إلى مفاوضات جنيف حول سوريا، اليوم الثلاثاء، أنه سيلتقي اليوم بالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، في جنيف، حيث انطلقت اليوم جولة جديدة من المحادثات حول الأزمة السورية.

    موسكو،- سبوتنيك. وقال غاتيلوف لوكالة "سبوتنيك": "أنا ذاهب الآن للقاء المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا". وأضاف ردا على سؤال حول ما إذا كان سيلتقي بوفد الهيئة العليا للمفاوضات: "ربما غدا".

    هذا وكان مصدر في وزارة الخارجية الروسية، قد أكد في وقت سابق لوكالة "سبوتنيك" مشاركة نائب وزير الخارجية، غينادي غاتيلوف، في عملية جنيف السورية القادمة في 16 أيار/مايو.

    ووصل وفد الحكومة السورية، برئاسة بشّار الجعفري، إلى مقر الأمم المتّحدة بجنيف للقاء المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، في لقاء هو الأول بين المسؤول الأممي والأطراف السورية ضمن الجولة السادسة التي انطلقت يوم أمس الإثنين ومن المفترض أن تستمر حتى 20 أيّار/مايو لتكون بذلك أقصر جولة محادثات تستضيفها المدينة السويسرية

    ويتوقع أن يلتقي دي ميستورا كامل الوفود السورية الأربعة اليوم لمناقشة السلات الأربع التي تتضمن، الحكومة، الدستور، الإرهاب، الانتخابات، وذلك ضمن صيغة مغايرة قليلاً بحسب دي ميستورا نفسه والذي دعاها بـ" اجتماعات عمل".

    انظر أيضا:

    كوساتشيف يجري مباحثات مع دي ميستورا في جنيف الشهر المقبل
    مناقشات حادة منتظرة في جولة "جنيف 6" حول سوريا
    أردوغان ونظيره الصيني: حل الأزمة السورية عبر الانتقال السياسي ودعم "أستانا" و"جنيف"
    "منصة موسكو" تشارك بنفس وفدها في الجولة المقبلة من محادثات جنيف
    دي ميستورا: الجولة السادسة من محادثات جنيف ستنعقد من 16 إلى 19 مايو
    هيئة التفاوض العليا تلتئم الجمعة في الرياض لتشكيل وفدها إلى جنيف
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook