12:45 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    العلم الوطني فوق مبنى برلمان أوكرانيا

    الناتو يعتبر حظر أوكرانيا للمواقع الروسية قضية أمن وطني

    © Sputnik . Stringer
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 12

    اعتبر الناتو، اليوم الأربعاء، أن حظر المواقع الإلكترونية الروسية في أوكرانيا هي قضية أمن قومي، وليس حرية رأي.

    كييف — سبوتنيك. وقال ممثل الحلف للصحيفة الإلكترونية الأوكرانية "يفرابيسكايا برفدا"، اليوم: "لقد أوضحت الحكومة الأوكرانية بدقة أن هذا المرسوم هو مسالة أمن وليس حرية رأي".

    وأوضح ممثل الحلف أن الناتو يتعاون مع أوكرانيا في عملية الإصلاح لديها، بما في ذلك وفي مجال الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان.

    وأكد ممثل الحلف على أن "حرية الرأي مشمولة بهذا الحوار، ونحن نثق بالتزام أوكرانيا بواجباتها الدولية وأنه في البلاد يسود نظام الضبط ومراعاة التوازنات".

    هذا وكان الأمين العام لمجلس أوروبا توربيرن ياغلاند قد أعرب، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن قلقه من مسألة حجب العديد من مزودي الخدمة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على الأراضي الأوكرانية.

    يذكر أن الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، أصدر يوم أمس الثلاثاء، مرسوما باعتماد توصية المجلس الوطني للأمن والدفاع بتوسيع قائمة العقوبات ضد الأفراد والشركات الروسية وتمديدها، وشملت العقوبات التي تمتد ثلاثة أعوام عدداً من وسائل الإعلام الروسية، بما في ذلك المؤسسة الحكومية الفدرالية الموحدة " الوكالة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا" والقناة التلفزيونية "رين تي في" و"زفيزدا" و"أر بي كا و" تي في تسي" وغيرها من وسائل الإعلام وعدد من الخدمات الإنترنت مثل "ياندكس و"أودناكلاسنيكي" (زملاء المدرسة)، و"مايل رو".

    وتشمل العقوبات حظراً على إعطاء مقدمي الخدمات حق الوصول إلى مصادر ومزودي الخدمات في "ياندكس"، وعلى وجه الخصوص "ياندكس لبطاقات الطيران" و"ياندكس مترو" و"ياندكس المترجم" وخدمة البريد الإلكتروني "وياندكس الطقس" و"ياندكس الخرائط" و"ياندكس الموسيقى" وغيرها.

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    المحكمة الاقتصادية العليا في أوكرانيا تؤيد قرار مطالبة "غازبروم" بـ 6.4 مليار دولار
    أوكرانيا تفرض عقوبات بحق بعض وسائل الإعلام الروسية منها "سبوتنيك"
    إضراب غريب جدا في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أوكرانيا اليوم, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik