00:27 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الخارجية الأمريكية

    واشنطن تحث كييف على حماية المصالح الوطنية دون تقويض المبادئ الدستورية

    © flickr.com/ tom.arthur
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 6220

    أكد مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن بلاده تدعو حكومة كييف لحماية المصالح الوطنية دون تقويض المبادئ الدستورية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر تعليقاً على حظر حكومة كييف وسائل الإعلام الروسية في البلاد: "حرية الرأي والتعبير عنصر أساسي في أي ديمقراطية سليمة، هذا ما ينص عليه الدستور في أوكرانيا. نحن ندعو الحكومة الأوكرانية لإيجاد وسيلة لحماية مصالحها الوطنية من دون تقويض المبادئ الدستورية". ومع ذلك اتهم المصدر وسائل الإعلام الروسية، دون تقديم أي دليل خلق ونشر أخبار وهمية لـ "زعزعة الاستقرار".

    يذكر أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أصدر، يوم الثلاثاء الماضي، مرسوما باعتماد توصية المجلس الوطني للأمن والدفاع بتوسيع قائمة العقوبات ضد الأفراد والشركات الروسية وتمديدها، وشملت العقوبات التي تمتد ثلاثة أعوام عدداً من وسائل الإعلام الروسية، بما في ذلك المؤسسة الحكومية الفدرالية الموحدة " الوكالة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا" والقناة التلفزيونية "رين تي في" و"زفيزدا" و"أر بي كا" و "تي في تسي" وغيرها من وسائل الإعلام وعدد من خدمات الإنترنت مثل "ياندكس و"أودناكلاسنيكي"، و"مايل رو".

    وتشمل العقوبات حظراً على إعطاء مقدمي الخدمات حق الوصول إلى مصادر ومزودي الخدمات في "ياندكس"، وعلى وجه الخصوص "ياندكس لبطاقات الطيران" و"ياندكس مترو" و"ياندكس المترجم" وخدمة البريد الإلكتروني "وياندكس الطقس" و"ياندكس الخرائط" و"ياندكس الموسيقى" وغيرها.

    انظر أيضا:

    ما مدى إمكانية حجب المواقع الروسية في أوكرانيا بالكامل
    الناتو يعتبر حظر أوكرانيا للمواقع الروسية قضية أمن وطني
    المحكمة الاقتصادية العليا في أوكرانيا تؤيد قرار مطالبة "غازبروم" بـ 6.4 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أوكرانيا اليوم, أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار روسيا اليوم, وزارة الخارجية الأمريكية, روسيا الاتحادية, أوكرانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik