21:36 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    قناة سي إن إن

    وسائل إعلامية أمريكية تتدخل في الشؤون الداخلية الروسية

    © AP Photo/ Ric Feld
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10621

    أعلن النائب الأول لرئيس كتلة حزب "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما (الغرفة الدنيا للبرلمان الروسي)، أندريه إيساييف، اليوم الجمعة، أن النواب عن الحزب أعربوا عن اعتقادهم بأن الانتخابات البرلمانية الروسية الأخيرة شهدت تدخلا سافرا لعدد من وسائل الإعلام الأميركية في شؤون روسيا الداخلية.

    موسكو — سبوتنيك. وأوضح إيساييف للصحفيين أن الدوما سيستمع، اليوم، إلى تقرير للجنة شؤون السياسة الإعلامية عن مدى التزام عدد من وسائل الإعلام الأميركية بمعاير قانون الانتخابات الروسي، وقال "لقد نظرنا بشكل مسبق في مواد هذا التقرير، وهي مهمة للغاية، من وجهة نظرنا هناك تدخل سافر لوسائل الإعلام الحكومية الأميركية في سياسة روسيا الداخلية، وعلى وجه الخصوص، في حملة انتخابات الدوما الأخيرة".

    وأوضح البرلماني الروسي، هذه وسائل الإعلام شوهت بشكل متواصل سمعة الأحزاب البرلمانية الروسية المتمثلة حاليا في البرلمان، وعلى العكس من ذلك، كانت تدعم بقوة الحزبين السياسيين، اللذين لم يحظا بتأييد الناخبين في انتخابات أيلول/سبتمبر الماضي.

    وكان مجلس الدوما قد كلف، في وقت سابق، لجنة السياسية الإعلامية بتنظيم تحقيق في عمل وسائل الإعلام الأميركية كـ "إذاعة حرية" (راديو ليبرتي) و"صوت أميركا" و شبكة "سي إن إن" الإعلامية ومدى امتثال أنشطتها إلى التشريعات الروسية، وهذا بمبادرة من عضو مجلس الدوما عن حزب "روسيا الموحدة"، قسطنطين زاتولين، حيث أجرت اللجنة اجتماعا موسعا بمشاركة الخبراء في إطار إعداد تقرير حول هذا الموضوع.

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    الكلمات الدلالية:
    تدخل بالشؤون الداخلية الرروسية, مجلس الدوما, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik