07:33 25 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    مشاركون في قمة موسكو الاقتصادية روسيا -العالم الإسلامي

    التكامل الاقتصادي بين روسيا والعالم الإسلامي من التوصيات إلى التفعيل

    © Sputnik. Maxim Bogodvid
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 19640

    قال إيهاب أنور، المدير التنفيذي لشركة "مال وأعمال" للاستشارات المالية، إن الاستثمار والتكامل الاقتصادي بين شعوب الأرض هو ظاهرة بارزة في العالم الحديث، كالاتحاد الأوروبي الذي حقق نجاحات، بصرف النظر عن توحيد العملة، لأن توحيد العملة والتكامل ليسا وجهان لعملة واحدة، والتكامل الاقتصادي يمكن أن يكون بين اقتصاديات متعددة ومختلفة دون الحاجة لتوحيد العملة.

    ولفت أنور في مقابلة مع "سبوتنيك"، على هامش مشاركته في قمة "روسيا — العالم الإسلامي 2017" في قازان، إلى أن تفعيل إجراءات التكامل الاقتصادي ليست عملية سهلة لأنه يعتمد على تعاون الدول للوصول إلى هدف واضح ورؤية لإقامة مشاريع واستثمارات كبيرة، فضلاً عن سهولة انتقال رؤوس الأموال بين هذه الدول، وصولاً إلى إنشاء تكتلات اقتصادية كبيرة تؤمن الرفاهية للشعوب ودخل أعلى للفرد.

    وأشار إلى أن دول منظمة التعاون الإسلامي هي ثاني أكبر منظمة بعد الأمم المتحدة، وتملك أكبر ثروة اجتماعية وخبرات وعدد الخريجين في كافة المجالات في العالم، إلا أن المشكلة تبقى في موضوع التشريع وغياب القوانين المحفزة للاستثمار وسهولة الحركة للمستثمرين لتنفيذ المشاريع.

    وطالب الخبير الاستشاري بوضع تشريعات فورية وعدم الاكتفاء بالتوصيات، رغم التوصل إلى نتائج جيدة كما في نموذج البلدان الخليجية التي حسنت من ظروف الاستثمارات البينية وزادت معدلات الاستيراد والتصدير فيما بينها.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...روسيا تكشف عن طائرة ثقيلة من دون طيار
    الولايات المتحدة تعلن الحرب على سورية...كيف سترد روسيا؟
    روسيا... أين يستمتع العرب بخدمات الحلال
    مباحثات بين روسيا والإكوادور لتوريد مروحيات على ضوء معرض "سيتديف-2017"
    بوغدانوف: لقاء قمة بين روسيا ودول الخليج سيعقد قبل نهاية العام
    الكلمات الدلالية:
    روسيا العالم الإسلامي, أخبار, أخبار العالم, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik