18:42 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    آثار القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات السورية

    تعقيب من أمين "الأمن الروسي" على الضربة الأمريكية

    © Sputnik. Mikhail Voskresenskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50

    تطرق أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في حوار لصحيفة رسمية إلى الضربة الأمريكية على قاعدة الجيش السوري "الشعيرات".

    وقال أمين مجلس الأمن الروسي في رد له على سؤال وجهته له صحيفة "روسيسكايا غازيتا":

    إن استخدام القوة على الساحة الدولية بشكل تعسفي لا يجوز أيا كانت الذريعة.

    وكانت ذريعة الأمريكيين الذين قصفوا إحدى قواعد القوات الحكومية السورية بالصواريخ بعد وقوع الحادث "الكيميائي" في محافظة ادلب السورية أن قاعدة الشعيرات تحتوي الأسلحة الكيميائية المحظورة.

    وعن هذه الذريعة المختلقة قال أمين مجلس الأمن الروسي "يطرح هذا السؤال نفسه: لماذا يتهمون الأسد بالمسؤولية عن الحادث الكيميائي ولا يحددون مَن استخدم السلاح الكيمائي؟ من يرى له مصلحة في ذلك؟"

    ولفت أمين مجلس الأمن الروسي إلى أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أعلنت في بداية عام 2016 إخراج ما تبقى من الأسلحة الكيميائية من سوريا وتدميرها خارج سوريا وهو ما وافقت الولايات المتحدة عليه.

    وأكد أمين مجلس الأمن الروسي أن "روسيا تستنكر أي استخدام للسلاح الكيميائي. ويجب أن يتعرض المسؤولون عن هذه الجرائم للمسؤولية الصارمة. لهذا تشدد روسيا على ضرورة التحقيق المستفيض وغير المتحيز بشأن حادث خان شيخون الكيميائي الافتراضي".

    هذا وأعلن الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، وعده بعدم توجيه الضربات لـ"قوات موالية للحكومة السورية" ضمن شروط معينة.

    وأوضح دانفورد في تصريح صحفي يوم الجمعة (19 مايو/أيار 2017): "تعهدتُ بألا يتكرر مثل هذا الحادث إذا لم يكن هناك خطر يهدد قواتنا".

    وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية صرح في وقت سابق أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وجه ضربة لقوات موالية للحكومة السورية في منطقة التنف.

     

    انظر أيضا:

    العميد سمير سليمان: الضربة الأمريكية ضد الجيش السوري مخططة ومدروسة
    بيان مصري بشأن الضربة الأمريكية على القاعدة السورية
    مظاهرات في نيويورك ضد الضربة الأمريكية على سوريا
    كوريا الشمالية: الضربة الأمريكية تثبت أن التسليح النووي هو خيارنا الصحيح
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, تصريحات, نيقولاي باتروشيف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik