03:13 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، اليوم الإثنين، أن مواطنا من جمهورية داغستان الروسية توجه إليه تهما بالاشتباه به في تمويل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين بنحو 2.4 مليون روبل (حوالي 42 ألف دولار) عبر النظام المصرفي التركي.

    موسكو — سبوتنيك.  وجاء في بيان اللجنة، اليوم: "تم فتح قضية جنائية بحق مواطن من جمهورية داغستان، يبلغ من العمر 35 عاماً، و يشتبه به في ارتكاب جريمة تمويل الإرهاب بحسب القانون الجنائي الروسي."

    وأضافت اللجنة في بيانها: "تجري في الوقت الحاضر إجراءات التحقيق وإجراءات التفتيش العملياتية لإثبات جميع وقائع وملابسات الجريمة، وتم إدراج المشتبه به على قائمة المطلوبين".

    كما لفتت اللجنة إلى أنه من خلال التحقيق، تبين أن المشتبه به هو من مناصري أفكار تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة".

    ووفقاً لبيانات التحقيق، كان قد قدم، خلال فترة تواجده في سوريا في عامي 2015 — 2016، الخدمات المالية لأشخاص يمارسون الأنشطة الإرهابية، حيث كان المشتبه به يتلقى الموارد المالية على حسابه المصرفي في إسطنبول، ثم يسحبها نقداً بواسطة بطاقة الائتمان الإلكترونية ويسلمها للإرهابيين في سوريا. وبلغ إجمالي مبلغ الموارد التي تم تحويلها لتمويل أغراض الإرهاب نحو 2.4 مليون بالعملة الروسية الروبل أي بما يعادل حوالي 42 ألف دولار.

    انظر أيضا:

    موسكو تدعو مجلس الأمن الدولي إلى النظر بسرعة في مشروع قرار روسي حول حظر تمويل تنظيم "داعش"
    البرلمان الأوروبي: عدم نفاذ أسلحة تنظيم "داعش" يدلل على وجود تمويل دولي لهم
    حبس خمسة أشخاص بينهم أربعة كويتيين في قضية تمويل "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار داغستان, اخبار تركيا, تمويل, تمويل الإرهاب, جهاز الأمن الفدرالي الروسي, روسيا الاتحادية, داغستان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook