20:53 GMT16 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الصحفي باسم الأمين العام للمجلس الأوروبي، دانييل هولتغين، اليوم الثلاثاء، في حديث لـ"سبوتنيك"، أن المجلس الأوروبي لا يملك معلومات عن خطط روسية لتقليص مساهمتها في ميزانية المنظمة.

    موسكو- سبوتنيك. وقال هولتغين لـ"سبوتنيك"، ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا أرسلت للمنظمة إخطارا رسميا بخفض مساهمتها: "لا معلومات لدى المجلس الأوروبي عن حجم وطبيعة خفض مساهمة وزارة الخارجية الروسية".

    وأضاف، أن هذا الموضوع "لم يتم التطرق له خلال اللقاء الثنائي مؤخرا بين الأمين العام توربيرن ياغلاند، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي".

    وكتبت صحيفة "إزفيستيا" الروسية أن روسيا تخطط لخفض الاعتمادات في ميزانية المجلس الأوروبي، بسبب عدم مشاركة الوفد الروسي في عمل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

    هذا والتقى وزير الخارجية الروسي ورئيس المجلس الأوروبي في نيقوسيا، الأسبوع الماضي، في إطار جلسة لجنة وزراء الخارجية.

    والجدير بالذكر أن روسيا تعد إحدى الممولين الأساسيين في ميزانية مجلس أوروبا إلى جانب فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفي الآونة الأخيرة تركيا.

    يذكر أن الوفد الروسي لا يشارك حالياً، في أعمال الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ردا على العقوبات المفروضة عليه في أواخر عام 2014، بسبب انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية والمساعدات التي تقدمها روسيا لسكان جنوب شرق أوكرانيا. وتم حينها منع ممثلي روسيا من إلقاء الكلمات والتصويت، خلال جلسات الجمعية البرلمانية بالإضافة إلى المشاركة في عمل الهيئات الإدارية وبعثات المراقبين في الانتخابات.

    هذا وغادر الوفد الروسي دورة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في كانون الثاني/يناير عام 2015، ردا على موافقتها على قرار بتمديد العقوبات. وفي كانون الثاني/يناير عام 2016 الماضي، قرر الوفد الروسي لأول مرة عدم إرسال الوثائق المطلوبة لاعتماده المشاركة، إلا أن روسيا لم ترفض التعامل مع مجلس أوروبا في حد ذاته. وفي العام الحالي قرر الوفد الروسي مرة أخرى عدم إرسال الوثائق المطلوبة لذلك.

    انظر أيضا:

    رئيس المجلس الأوروبي: موقف أعضاء الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا غير موحد
    بريطانيا تتنازل عن دورها في رئاسة المجلس الأوروبي عام 2017
    المجلس الأوروبي يعقد اجتماعا طارئا بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, بروكسل, بلجيكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook