20:32 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سيرغي شويغو

    شويغو: أنشطة روسيا في سوريا العام الماضي سمحت بعودة 108 آلاف نازح إلى مساكنهم

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أن أكثر من 108 آلاف لاجئ سوري عادوا إلى أمكان إقامتهم الدائمة بفضل دعم القوات المسلحة الروسية للحكومة السورية.

    وقال شويغو في كلمة أمام مجلس الاتحاد "بوساطة الجيش الروسي خلال العملية تم إعادة إجمالي أكثر من 105 بلدات سكنية و17 ألف كلم مربع من الأراضي لسيطرة الحكومة السورية. وهذا سمح بإعادة أكثر من 108 آلاف لاجئ في العام الجاري فقط، إلى أمكان إقامتهم الدائمة".

    وقال إن "المستشارين العسكريين الروس يلعبون دورا جوهريا في التخطيط للعمليات المهمة، وقوات العمليات الخاصة الروسية تقوم بالقضاء على الإرهابيين ومراكزهم الرئيسية".

    وأعلن "أن انتصار القوات السورية الحكومية كان من المستحيل، لولا مساعدة الخبراء العسكريين الروس، الذين قادوا القوات العسكرية في أهم المناطق".

    وأضاف "المفتاح الرئيس للقضاء على الإرهابيين، هو تدمير المراكز الحيوية لهم التي تقوم قوات العمليات الخاصة بذلك".

    والجدير بالذكر أن روسيا استطاعت عبر تشكيل المركز الروسي للمصالحة، من تقريب وجهات نظر الأطراف المتصارعة، في الوقت الذي قدم فيه العسكريون والدبلوماسيون الروس وما زالوا، المساعدة اللازمة لوقف إطلاق النار في سوريا، وعملوا على إيجاد لغة مشتركة بين زعماء المعارضة من جهة وبين الحكومة والسلطات السورية من جهة أخرى. وبرز المركز كساحة داخلية للمفاوضات ووقف الأعمال العدائية بين الأطراف المتنازعة، وهو الأمر الذي سمح بتحقيق ما عجزت عن تحقيقه بعض الدول الكبرى، في مسألة حل الأزمة السورية.

    الكلمات الدلالية:
    شويغو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik