07:55 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف

    روسيا والسعودية تناقشان مشاريعا بقيمة تزيد عن عشرة مليارات دولار

    © Sputnik . Alexander Astafyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31

    أفادت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، اليوم الخميس، بأن روسيا والسعودية تناقشان أكثر من 25 مشروعا مشتركا باستثمارات إجمالية تزيد عن 10 مليارات دولار.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت الوزارة في بيان صدر في ختام لقاء وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي أحمد الخطيب: "بحلول اليوم بات هناك أكثر من 25 مشروعا في قطاعات مثل البتروكيمياويات وصناعة السلع الاستهلاكية والزراعة والعقارات والبنية التحتية وقطاع النفط والغاز. سيتجاوز إجمالي الاستثمارات في هذه المشاريع عشرة مليارات دولار".

    وأشاد مانتوروف، خلال اللقاء بديناميكية التعاون بين الصندوق الروسي للاستثمار المباشر والصندوق السيادي السعودي، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون على المسارات الواعدة والبحث عن نقاط نمو جديدة مثل صناعة الطائرات والسفن والمعادن غير الحديدية وصناعة الآلات والأدوية والراديوإلكترونيات إلخ.

    ورغم أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والسعودية لا يزال محدودا، إلا أن البلدين تمكنا من الدفع بالتعاون الاستثماري من خلال الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، كما أن هناك تنسيقا بينهما في سوق النفط أسفر عن التوصل إلى اتفاق خفض الإنتاج وتمديده.

    انظر أيضا:

    ماذا ستشتري السعودية بالضبط من الولايات المتحدة بـ110 مليارات دولار
    حقيقة سخرية وزير الدفاع الإسرائيلي من السعودية بسبب ميلانيا
    سر تعمد ميلانيا ترامب تغطية رأسها في الفاتيكان وكشفه في السعودية
    أول رد فعل رسمي من السعودية حول أحداث البحرين
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik