12:13 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الثلاثاء، أن ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان، سيغادر إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تتركز على مكافحة الإرهاب.

    القاهرة-سبوتنيك. وأضاف إعلان الديوان الملكي السعودي أن الأمير محمد بن سلمان سيبحث مع الرئيس بوتين وكبار المسؤولين الروس القضايا العربية كافة، وذلك فضلاً عن العلاقات الثنائية.

    ووصف السفير السعودي في موسكو عبد الرحمن الرسي، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، زيارة ولي ولي العهد السعودي بـ"المهمة"، نظراً لأنها تعتبر أول زيارة خارجية له في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى

    الرياض، قبل نحو 10 أيام، وما صاحبها من عقد القمة الخليجية — الأمريكية، والقمة العربية — الإسلامية — الأمريكية، اللتين ركزتا على مكافحة الإرهاب.

    وأشار السفير الرسي إلى وجود رغبة لدى البلدين في تعميق التعاون في المجالات كافة، وفقاً لرؤية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس بوتين، "التي تهدف إلى تحقيق مصلحة الشعبين، وتعزز الأمن والاستقرار في المنطقة".

    كما تأتي زيارة نجل العاهل السعودي إلى موسكو، غداة القمة، التي جمعت بين الرئيسين الروسي والفرنسي في باريس، أمس، وتناولت القضية السورية، على وجه الخصوص، وقضايا عربية أخرى.

    انظر أيضا:

    هذه شروط الأمير محمد بن سلمان للظهور على قناة "إم بي سي" السعودية
    الأمير محمد بن سلمان يوجه رسالة إلى اليمن
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, فلاديمير بوتين, أخبار روسيا, أخبار السعودية, مكافحة الإرهاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook