Widgets Magazine
16:21 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    قوات الإنزال الجوي الروسية تيرميناتور لمروحيات (مي-8 أ ام تي اش) التابعة لقوات الإقليم الجنوبي من الجيش الروسي خلال التدريبات العسكرية في كراسنودارسكي كراي

    نائب مصري: روسيا ستشارك مصر في "المعركة العالمية" ضد الإرهاب

    © Sputnik . Vitaliy Timkiv
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس النواب المصري النائب محمود إسماعيل، إن اللقاءات الأخيرة بين المسؤولين عن وزارتي الدفاع والخارجية في مصر وروسيا، سوف تثمر عن اتفاقات تفيد الطرفين بشكل كبير، خاصة مع الإعلان عن اتفاق وزيري خارجية البلدين على دعم جهود عودة رحلات الطيران بين مصر وروسيا مرة أخرى في أقرب وقت.

    وأضاف عضو البرلمان المصري، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، 30 أيار، 2017، أن العلاقات بين مصر وروسيا تطورت خلال السنوات الثلاث الأخيرة بشكل غير مسبوق، بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موسكو بعد ثورة 30 يونيو/ حزيران، والتي أعقبت تأييد روسيا للثورة المصرية.

    ووصف النائب محمود إسماعيل إعلان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بأن هناك مفاجآت شيقة، تتعلق بالجوانب العسكرية بين مصر وروسيا، دليل على أن الدولة الروسية اقتنعت بأن تكون شريكاً أساسياً لمصر في معركتها — السياسية والعسكرية — ضد الإرهاب، لتصفية مقاتليه، ومنابعه الفكرية أيضا، من خلال حلف عالمي.

    واعتبر النائب المصري أن عدم وضع موسكو أي شروط جديدة لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى مصر، أمر يؤدي إلى عودة الرحلات في وقت قريب، مؤكداً أن مصر استجابت في السابق لكافة الشروط التي كانت وضعتها الجهات المختصة الروسية، وبالتالي فإنها تقوم على تفادي كافة المشكلات التي تؤدي لعدم ضمان سلامة الرحلات الجوية.

    وشدد عضو مجلس النواب المصري على أن مصر وروسيا متفقتان تماماً بشأن ضرورة إيجاد حل للأزمة السورية بشكل سياسي بعيداً عن الصراع المسلح، كما أنها تؤيد عملية أستانا حول سوريا وكذلك الاتفاقات حول إنشاء مناطق آمنة، وهو ما بدا واضحاً خلال اجتماعات "2+2"، من تأييد مصر لاتفاقية إنشاء 4 مناطق لتخفيف التوتر على الأراضي السورية.

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أكد لدى استقباله وزيري خارجية ودفاع روسيا سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، أمس الاثنين، حرص مصر على ترسيخ الشراكة مع روسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية.

    ورحب السيسي بالمشروعات الهامة التي يتعاون البلدان في تنفيذها داخل مصر، ومن بينها مشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، وإنشاء منطقة صناعية روسية في مصر، وهي المشروعات المشتركة التي ستعطى دفعة قوية للعلاقات بين البلدين.

    انظر أيضا:

    نائب مصري: أجوبة تساؤلات السيسي حول الإرهاب لدى قطر وتركيا
    نائب مصري: السيسي في الرياض لتحقيق توازن القوى بالمنطقة...ولا نأمن أمريكا
    نائب مصري: لا أحد يستطيع التصرف في "تيران وصنافير" قبل قرار البرلمان
    نائب مصري: الإرهابيون ينقلون نشاطهم للمحافظات بعد هزيمتهم في سيناء
    نائب مصري: "الطوارئ" خطوة لمكافحة الإرهابيين.. وليس الإرهاب
    نائب مصري: دعوة سلمان للسيسي تهيئ الأجواء لتحسين العلاقات
    الكلمات الدلالية:
    معركة عالمية, مكافحة الإرهاب, نائب مصري, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik