16:17 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن مخابرات بلاده لا تتجسس على حلفائها، لأن خطوات كهذه قد تلحق ضررا بأمن روسيا القومي.

    وجاء تصريح الرئيس الروسي في مقابلة متلفزة مع المخرج الأمريكي أوليفر ستون، ستبثه قناة "Showtime"، أيام 12-15 يونيو/حزيران الجاري، وذلك وفقا لقناة "آر تي".

    وقال بوتين: "أولا، أعتقد أنها (المخابرات الروسية) تقوم بوظائفها بشكل جيد، وفي إطار القانون حصراً. وثانيا، التجسس على الحلفاء، في حال كنت تعتبرهم حلفاء لا تابعين، أمر غير لائق، يؤدي إلى نسف الثقة ويلحق ضررا، في نهاية المطاف، بأمنك القومي".

    وبالنسبة لعميل الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن، فقد صرّح الرئيس الروسي بأنه لا يرى في سلوك سنودن خيانة، لكنه أوضح أنه لا يوافق على ما قام به.

    وقال بوتين: "سنودن ليس خائنا، ولم يبع مصالح بلاده…كل ما قام به، كان في العلن". وأضاف: "لكن هو مضى أبعد، وهذا حقه،  ولو سألوني ــ يعجبني هذا أم لا، فجوابي ــ لا".

    انظر أيضا:

    إدوارد سنودن في روسيا حتى 2020
    سنودن يشن هجوما لاذعا على ترامب
    بوتين: محاولات كبح روسيا باءت بالفشل
    بوتين: لا يمكن لأي "هاكرز" التأثير بشكل كبير على سير الحملة الانتخابية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, العلاقات الروسية الأمريكية, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, أخبار العالم, التجسس, المخابرات الروسية, الكرملين, البيت الأبيض, البنتاغون, إدوارد سنودن, واشنطن, أمريكا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook